قضايا مجتمعية وحياتية جوهر مشاريع تخرج طلاب قسم التصوير في كلية الفنون الجميلة بدمشق

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قضايا مجتمعية وحياتية جوهر مشاريع تخرج طلاب قسم التصوير في كلية الفنون الجميلة بدمشق, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:36 مساءً

دمشق-سانا

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق اليوم معرض مشاريع تخرج طلاب قسم التصوير، والتي حملت بجوهرها قضايا مجتمعية معاصرة وصراعات نفسية وحياتية.

وتضمن المعرض عدداً كبيراً وتنوعاً واسعاً من اللوحات لنحو 29 طالباً، قدموها برؤيتهم للحياة وأسلوبهم الخاص ضمن مواضيع قريبة من الواقع مع تقارب للحالات الإنسانية، وبتقنيات مختلفة تشكل قيمة جمالية وإبداعية مختلفة.

وفي تصريح لمراسلة سانا لفت رئيس قسم التصوير الدكتور سائد سلوم إلى تنوع المشاريع بين الطلبة، ما شكل قيمة جمالية وإبداعية، فأعطى كل طالب تجربته بتقانة فكرية ومادية مختلفة، مشيراً إلى مواهب الطلاب الرائعة والتي أثقلت بخبرة أساتذة كلية الفنون خلال الأربع سنوات.

بدوره بين الأستاذ في قسم التصوير الدكتور علي سليمان أن كلية الفنون تقوم بواجبها العلمي والعملي، وتعتبر مناخاً إبداعياً مهماً من الناحيتين العلمية والعملية، لافتاً إلى أن مشاريع التخرج لهذا العام متميزة وتبشر بمستقبل ذي قيمة فنية على الساحة التشكيلية السورية.

وأوضحت الطالبة بتول النابلسي أن فكرة مشروعها استوحتها من والدتها وأعمالها اليومية داخل المنزل، باعتباره المكان الأكثر أماناً وراحةً، بينما أظهرت الطالبة روز حلاوة مشروعها بألوان وأشكال وخامات وأساليب مختلفة جسدت خلالها حالة القيد التي يعيشها الإنسان خلال مراحل حياته، والتي تكبر كلما تقدم بالعمر.

زينب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق