بالفيديو: باحث تاريخي يروي قصة مواجهة الإمام تركي للحملات العثمانية و مذبحة الدرعية التي راح ضحيتها 240 شخصاً

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو: باحث تاريخي يروي قصة مواجهة الإمام تركي للحملات العثمانية و مذبحة الدرعية التي راح ضحيتها 240 شخصاً, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:00 صباحاً

صحيفة المرصد: روى الباحث في التاريخ الدكتور محمد العبداللطيف، قصة مذبحة الدرعية، ومواجهة الإمام تركي بن عبدالله للحملات العثمانية.

وقال العبداللطيف خلال برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية:" بعد أن سيطر تركي بن عبدالله على الأمور في الدرعية انتقل إلى الرياض، مع وصول الحملات العثمانية، وأولها حاولت محاصرة الرياض ولكنها فشلت، وعادت لتنتظر الحملة الخرى بقيادة حسين بك".

وأضاف :"لم يكن لدى تركي بن عبدالله عدد كبير من الموالين في تلك الفترة ولكنه استطاع أن يصمد أمام تلك الحملات، ولكنه بعد ذلك وجد أن الخروج من الرياض هو الحل الأمثل والأسلم، حتى تعود الدولة مرة أخرى".

وتابع:" لذلك بعد أن تركزت حملة حسين بك المعروف عنه أنه رجل وحشي، خرج تركي بن عبدالله من الرياض وذهب إلى جنوب نجد".

وأكمل :"دخل حسين بك إلى الرياض وقتل كل من كانوا مع تركي بن عبدالله، وهم الحامية السعودية بالكامل وعددهم 70 رجلاً، بعد ذلك حدثت مذبحة الدرعية حينما أتى حسين بك إلى الدرعية وطلب من أهالي الدرعية أن يلتقوا به في سرمد وقدم لهم إغراءات، وعندما قدموا إليه حدثت المذبحة وقتل 240 شخصاً".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق