الصفدي يحذر من عواقب تفجر الأوضاع في المنطقة إذا استمرت إسرائيل بعدوانها على غزة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصفدي يحذر من عواقب تفجر الأوضاع في المنطقة إذا استمرت إسرائيل بعدوانها على غزة, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:19 مساءً

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء للشؤون الأوروبية والخارجية في جمهورية الجبل الأسود فيليب إيفانوفيتش، على هامش الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الصفدي وإيفانوفيتش خلال اللقاء ضرورة تكاتف الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية، ولبنان.

وحذر الصفدي من عواقب تفجر الأوضاع في المنطقة وجرها نحو حرب إقليمية، إذا استمرت إسرائيل بعدوانها على غزة، وتصعيدها الخطير في الضفة الغربية، ولبنان، وانتهاكاتها اللاشرعية ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وثمّن الصفدي مواقف جمهورية الجبل الأسود الواضحة في الدعوة لوقف العدوان على غزة، وتصويتها لصالح قبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة، ولقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول اعتماد الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وبحث الوزيران عديد قضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما التقى الصفدي رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأدنى وجنوب آسيا وآسيا الوسطى ومكافحة الإرهاب في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور كريس ميرفي، وبحث معه تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية ولبنان.

وأكد الصفدي خلال اللقاء عُمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات، مثمناً للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة.

بدوره، أشاد ميرفي بجهود المملكة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لحشد موقف دولي داعم لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق