«بانوراما» للفرح وإبراز الخدمات المطورة للمواطن

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«بانوراما» للفرح وإبراز الخدمات المطورة للمواطن, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:24 صباحاً

تواصلت أفراح الوطن بالذكرى الـ94 باليوم الوطنى في كافَّة المناطق، وسط تركيز على إبراز الخدمات التي تقدمها مختلف الجهات للمواطن. ورعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء مساء أمس، الحفلَ الرئيسَ لاحتفالات اليوم الوطني بالأحساء، في المسرح العائم بمتنزَّه الملك عبدالله البيئي، بحضور أكثر من 126 ألفًا من المواطنين والمقيمين، اكتظَّت بهم جنبات المتنزَّه. واشتمل الحفل، على (أوبريت) بعنوان: (رحلة وطن)، قدَّم لوحات فنية، جسَّدت معاني الطموح الذي تعيشه المملكة، وعروضَ الألعاب الناريَّة، ولوحات موسيقيَّة، وقصيدة شعريَّة وطنيَّة، إلى جانب العرضة السعوديَّة.

وتشارك الإدارة العامَّة للمجاهدين ضمن فعالية وزارة الداخلية باليوم الوطني تحت عنوان «عز الوطن 3»، بتقديم عروض عسكريَّة، في أرينا جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.

كما تشارك القوات الخاصة للأمن والحماية في فعالية وزارة الداخلية «عز الوطن 3»، احتفاءً باليوم الوطني للمملكة، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، وذلك في أرينا جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

ويستعرض جناح القوات في الفعالية، الآليات المجهزة بأنظمة ذكية، والتعريف بطبيعة عمل القطاع ومهامه والمناطق المعني بحمايتها، وتقديم عروض توعويَّة وتثقيفيَّة، وأنشطة ترفيهيَّة. ويستعرض جناح الأمن العام، المركبات الأمنيَّة الكهربائيَّة المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لرصد المخالفات الأمنية، وتعزيز منظومة الأمن، والأسلحة والآليات المستخدمة قديمًا والآليات الحديثة، وجهود رجال الأمن في تعزيز الأمن والسلامة.

وتستعرض مكافحة المخدِّرات في الفعالية، جهودها في القبض على مهرِّبي ومروِّجي المخدرات، وإنجازاتها على الصعيدين المحلي والدولي، وتعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات، ودور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن عمليات التهريب والترويج. ويستعرض جناح المرور في الفعالية، تطبيقات الذكاء الاصطناعي وخدماتها الإلكترونية، وآلية تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)، والمادة (75) من نظام المرور، والتوعية بأبرز مسببات الحوادث على الطرقات، وحث قائدي المركبات على الالتزام بالقوانين والأنظمة لقيادة آمنة دون أضرار بشرية ومادية. ويشارك المركز الوطني للعمليات الأمنية في فعالية وزارة الداخلية «عز الوطن 3»،

ويستعرض جناح المركز في الفعالية، الخدمات الأمنية والإنسانية المُقدَّمة للمواطنين والمقيمين والزوَّار كافة عبر رقم الطوارئ الموحد (911)، ويقدِّم تجربة حيَّة بتقنية الواقع الافتراضي لأحد مراكزها، وكيفية استقبال البلاغات عبر الأنظمة الأمنية المتقدمة.

ويستعرض جناح الدفاع المدني في الفعالية، آلياته القديمة والحديثة، ودراجة ثلاثية للتدخل السريع في أعمال الإطفاء بهدف الوصول إلى موقع الحادث في الأماكن الضيقة والمزدحمة، وتقديم تجربة نقل الزائرين إلى محاكاة الواقع الافتراضي بمشاهدة فرضية حريق وهمي، والتعرف على أنواع الطفايات اليدوية وكيفية استخدامها وطرق إخمادها

ويستعرض جناح مديرية السجون في الفعالية، خدمة «فرجت» التي أطلقتها الداخلية للسداد عن المحكومين في الحقوق المالية غير جنائية، التي تتيح لفاعلي الخير مساعدة المحكومين في القضايا المالية بالتبرع المالي عبر تطبيق «أبشر» ومنصة إحسان، وخدمة سداد في البنوك، والبرامج الإصلاحية والتعريف بالمراكز التأهيلية التخصصية في المديرية ودورها في تأهيل المحكومين، وأعمال فنية وحرف يدوية، ورسومات لوحية، من أعمال النزلاء ؛ تعبيرًا منهم عن أهمية وقيمة هذه المناسبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق