اقتصادية النواب توصى بقيام الحكومة بجلب منح تمويلية لدعم الأنشطة الترويجية لمكاتب التمثيل التجاري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اقتصادية النواب توصى بقيام الحكومة بجلب منح تمويلية لدعم الأنشطة الترويجية لمكاتب التمثيل التجاري, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:18 صباحاً

أكدت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أهمية ووجوب زيادة عدد مكاتب التمثيل التجارى بالخارج وزيادة الدعم المالي والفني للقطاع، وبصفة خاصة في الدول الإفريقية، وذلك طبقا لاستراتيجية التحرك مع إفريقيا، حيث إن السوق الإفريقية من الأسواق الواعدة المبشرة.

أهمية ووجوب زيادة عدد مكاتب التمثيل التجارى بالخارج وزيادة الدعم المالي والفني

جاء ذلك وفق توصياتها للعام المالى الحالي مؤكدًا ضرورة وجود قاعدة بيانات متكاملة عن الفرص التصديرية تكون متاحة للمصدرين المصريين عن طريق وسائل الاتصال التكنولوجية الحديثة في مختلف الأنشطة التصديرية مع  ضرورة اتخاذ كافة السبل الممكنة التي تعمل على إتاحة مكاتب التمثيل في الخارج مفتوحة طوال العام؛ خاصة في ظل النقص العددي لأعضاء التمثيل التجارى؛ وذلك لتفادى فقدان أية فرصة تصديرية في أي وقت.

أيضا  دراسة استثناء قطاع التمثيل التجارى من قرارات ترشيد النفقات، حتى يتمكن من تحقيق أهدافه مع أهمية توفير التمويل اللازم لقطاع التمثيل التجارى لإنشاء منصة إلكترونية تفاعلية Portal لإحداث تواصل دائم مع جميع أعضاء المجتمع التصديرى، تتضمن المعلومات والدراسات والفرص التصديرية المتاحة بالأسواق الخارجية. مع إمكانية توفير هذا التمويل عن طريق التفاوض مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للحصول على منحة من الجهات المانحة لإنشاء المنصة المذكورة، أو أن يتم تدبير التمويل سالف الذكر عن طريق المناقلات من بند لآخر داخل موازنة القطاع نفسه.

 ضرورة وجود قاعدة بيانات متكاملة عن الفرص التصديرية تكون متاحة للمصدرين المصريين عن طريق وسائل الاتصال التكنولوجية الحديثة

أيضا  دراسة التشريع الحالي الذي ينظم عمل القطاع مع إدخال التطوير اللازم لتنشيط عمله، ومعالجة صعوبات ومعوقات أدائه، وتبعيته الفنية والإدارية وضرورة تعاون الجهاز مع صندوق مصر السيادي في المساهمة في الترويج للطروحات التي يطرحها الصندوق وبحث إمكانية تخصيص نسبة من القيمة المخصصة لدعم الصادرات لصالح جهاز التمثيل التجارى للقيام بمهامه وأنشطته الترويجية في الخارج، والإعداد للبعثات التجارية والمعارض الدولية بشكل فعال  ودعم ومساندة شباب المصنعين لزيادة أعداد المصدرين المستقبليين من خلال توفير معلومات كافية عن الأسواق الخارجية، بالتعاون والتكامل مع الجهات القائمة على التصدير في مصر. . أهمية التوسع في إنشاء الفروع الخارجية للبنوك المصرية في القارة الإفريقية، من خلال توفير محفزات لتلك البنوك، حتى يتوفر للمصدر المصرى قنوات مصرفية آمنة لتسهيل عمليات التصدير.

قيام وزارة التعاون الدولى بجلب منح تمويلية لدعم الأنشطة الترويجية لمكاتب التمثيل التجاري بالخارج

ضرورة قيام وزارة التعاون الدولى بجلب منح تمويلية لدعم الأنشطة الترويجية لمكاتب التمثيل التجاري بالخارج مع بحث سبل وآليات ومتطلبات التعاون مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم صغار المستثمرين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق