قبل الانتخابات.. أثرياء أمريكا يتبرعون للجان العمل السياسي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل الانتخابات.. أثرياء أمريكا يتبرعون للجان العمل السياسي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 09:30 صباحاً

وشملت التبرعات الديمقراطيين والجمهوريين في جميع أنحاء البلاد على حد سواء، وفقًا للتقارير الشهرية المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية، الجمعة؛ كما أشارت وسائل إعلام.

ذهبت أكبر التبرعات من مساهم واحد إلى "MAGA Inc"، وهي لجنة العمل السياسي المستقلة التي تدعم ترامب، حيث تبرعت ديان هندريكس، أغنى امرأة عصامية في البلاد -من ولاية ويسكونسن- وهي مانحة ضخمة للحزب الجمهوري، بـ 10 ملايين دولار.

كما تبرع هوارد لوتنيك، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية "كانتور فيتزجيرالد"، وبول سينجر، رئيس شركة "إليوت مانجمنت"، وهي شركة لإدارة الاستثمارات، بمبلغ 5 ملايين دولار للجنة ترامب أيضًا؛ وكذلك تبرعت أنيت كالدويل سيمونز، أرملة رجل الأعمال هارولد سيمونز، بمبلغ 2 مليون دولار، بينما تبرع وارن ستيفنز، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار "ستيفنز"، بمليون دولار.

على الجانب الديمقراطي، كان رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا هم أكبر المتبرعين لـ "FF PAC"، وهي لجنة عمل سياسية مستقلة تدعم ترشح هاريس للرئاسة.

وكان أكبر المتبرعين للمجموعة في أغسطس هم داستن موسكوفيتز، المؤسس المشارك لشركة "فيسبوك"، وريد هاستينجز، المؤسس المشارك لشركة "نتفلكس"، وجيف لوسون، المؤسس المشارك لشركة "تويلو"، وزوجته إيريكا؛ كما ذكرت شبكة NBC News.

وتبرع موسكوفيتز بثلاثة ملايين دولار إلى لجنة العمل السياسي الداعمة لهاريس، في حين تبرع كل من هاستينجز وجيف لوسون وإيريكا لوسون بمليون دولار.

وكان هاستينجز، الذي يعد من أكبر الداعمين للديمقراطيين، أحد أكبر المانحين الذين طالبوا الرئيس جو بايدن علنًا بالتنحي عن إعادة انتخابه في وقت سابق من هذا العام.

نقلا عن القاهرة الاخبارية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق