النوم في عطلات نهاية الأسبوع يحمي من أمراض القلب .. دراسة تكشف

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النوم في عطلات نهاية الأسبوع يحمي من أمراض القلب .. دراسة تكشف, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 02:32 مساءً

نعلم جميعًا أن الحصول على 7 ساعات على الأقل من النوم ضروري لأسلوب حياة صحي. كما تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب النوم بنفس الشيء. ومع ذلك، يكافح الكثير منا لغرس هذه العادة الصحية لأسباب عديدة، بما في ذلك أنماط حياتنا السريعة والممارسات غير الصحية. ولكن إذا تمكنت من تعويض هذه الساعات الضائعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، فلديك أخبار جيدة.

و وفقًا للدراسة التي قدمت في اجتماع حديث للجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC)، فإن النوم في عطلات نهاية الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20 في المائة.

ووفق موقع "هندوستان تايمز" قدم التقرير الجديد المؤلف يانجون سونغ من المركز الوطني الصيني لأمراض القلب والأوعية الدموية. وذكر البحث أن النوم التعويضي الكافي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. ووجد الباحثون أن التأثير ملحوظ بين الأشخاص الذين يعانون بانتظام من قلة النوم في أيام الأسبوع.

أجرى الباحثون الدراسة على 91 ألف مشارك مقسمين إلى أربع مجموعات متساوية تقريبًا، مقسمة على أساس من ينام أقل ومن ينام أكثر في الليلة. ثم حسب الفريق خطر إصابة كل مشارك بأمراض القلب وتابعهم بعد 14 عامًا من تقييماتهم الأولية، والتي تضمنت فحص سجلات المستشفى والوفاة الفردية، والدليل على مرض الشريان التاجي، وقصور القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، والسكتات الدماغية.

وتوصلت الدراسة إلى أن المجموعة التي تنام أكثر في عطلات نهاية الأسبوع كانت أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 19%، وأن أولئك الذين حددوا أنفسهم على أنهم محرومون من النوم وتعويضوا النوم خلال عطلات نهاية الأسبوع كان لديهم خطر أقل بنسبة 20% للإصابة بأمراض القلب.

ومع ذلك، لاحظ مؤلفو دراسة ESC بعض العوامل التي حدت من أبحاثهم، بما في ذلك أن 75 في المائة من المشاركين لم يبلغوا عن حصولهم على أقل من سبع ساعات من النوم خلال الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، اعتمدت البيانات على الأفراد الذين أبلغوا عن عادات نومهم، والتي قد لا تكون دقيقة. كما فشلوا في مراعاة أشكال العلاج التي ربما تلقاها العديد من المشاركين خلال السنوات الأربع عشرة بين التقييمات. ولهذه الأسباب، فإن الدراسة ذات فائدة محدودة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق