يمق تفقد أضرار حريق سوق الخضار القديم في التبانة وناشد التعويض على المتضررين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يمق تفقد أضرار حريق سوق الخضار القديم في التبانة وناشد التعويض على المتضررين, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 مساءً

تفقّد رئيس بلدية طرابلس ​رياض يمق​، أضرار الحريق الّذي شبّ في منطقة سكنيّة شعبيّة في سوق الخضار القديم في منطقة باب التبانة، جرّاء احتكاك كهربائي تسبّب باحتراق أخشاب وكرتون ومواد بلاستيكيّة بكميّات كبيرة متراكمة أمام محال صناعيّة وتجاريّة. كما أدّى ارتفاع ألسنة النّيران واللّهب إلى احتراق السّتائر والأثاث في الطّبقات العلويّة من المبنى، وأوقع أكثر من عشرة إصابات اختناقًا، تمّ نقل بعضهم إلى مستشفيات المدينة.

وعاين يمق حجم الأضرار الّتي أتت على مساحة كبيرة في منطقة شعبيّة مأهولة بالسّكان، معتبرًا أنّ "ما حصل كارثة حقيقيّة كادت أن توقع عشرات الضّحايا والإصابات، إضافةً إلى هول الأضرار الّتي لحقت بسكان فقراء في منطقة شعبيّة".

وناشد رئاسة الحكومة و"الهيئة العليا للإغاثة" وأهل الخير في لبنان والاغتراب، "التّواصل مع المتضرّرين والتّعويض عليهم، خاصّةً وأنّنا على أبواب الشّتاء"، لافتًا إلى أنّ "الحريق جاء نتيجةً لتعدّيات ومخالفات في الشّارع وأمام محال تعمل على تكديس الكرتون والخشب والبلاستيك بين المنازل، وبالتّالي تعيق حركة المرور وتضرّ بصحة السكان، وكادت أن تهدم ما يزيد عن خمسة مباني".

وأشار يمق إلى أنّ "البلديّة ستوجّه إنذارات عبر الشّرطة لأصحاب المحال الصّناعيّة الّتي تعمل بالأخشاب والكرتون والبلاستيك، بضرورة إخلاء محالهم ونقلها إلى أماكن غير سكنيّة".

وكانت قد هرعت منذ فجر أمس، فرق الإطفاء في الدفاع المدني والإطفائيّة وآليّات بلدية طرابلس إلى المكان، وتمكّنت من السّيطرة على الحريق الّذي استمرّ لوقت طويل، وتمّ إخلاء المباني السّكنيّة المجاورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق