قوى الأمن: توقيف منفّذَي عمليات سرقة من داخل سيارات بمناطق بيروت وجبل لبنان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قوى الأمن: توقيف منفّذَي عمليات سرقة من داخل سيارات بمناطق بيروت وجبل لبنان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 مساءً

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "​شعبة المعلومات​ رصدت شخصين يقومان بتنفيذ عمليّات سرقة من داخل السّيّارات بعد كسر زجاجها، في العديد من مناطق بيروت وجبل لبنان. كما انتشرت فيديوهات على مواقع التّواصل الإجتماعي توثّق قيامهما بتنفيذها، وآخرها كان بتاريخ 2024-9-9، حيث أقدما على سرقة حقيبة من داخل سيّارة بعد كسر زجاجها في محلّة ​فرن الشباك​، بداخلها مبلغ مالي وجهاز إلكتروني (Tablet)؛ وحقيبة أخرى من داخل سيّارة في محلّة الحمرا".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، توصّلت القطعات المختصّة في الشّعبة إلى تحديد هويّتَيهما، وهما كلّ من: "ك. ر." (مواليد عام 1968، لبناني) و"ع. ح." (مواليد عام 1982، لبناني)، وهما من أصحاب السّوابق: الأوّل بقضايا سرقة، مخدّرات، نشل، سرقة سيّارة، سلب وشراء مسروق، والثّاني بقضايا تأليف عصابة سرقة، سلب، تهديد، سرقة سيّارات، إطلاق نار، ضرب وإيذاء، مخدّرات، تجارة وحيازة أسلحة وذخائر حربيّة، ابتزاز وتهويل، نشل، مقاومة رجال السّلطة، تزوير واستيفاء حقّ بالقوّة".

وكشفت شعبة العلاقات العامّة، أنّ "بتاريخ 2024-9-10، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريّات الّشعبة من توقيف المشتبه بهما بعمليّة متزامنة في محلّة ​برج البراجنة​. وبتفتيشهما، عثرت على هاتفين خلويَين ومبالغ ماليّة بعملات مختلفة".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بتنفيذ العديد من عمليّات السّرقة من داخل السّيّارات في مناطق بيروت وجبل لبنان، من بينها العمليّتَين في فرن الشباك والحمرا، وتقسيم المسروقات مناصفةً بينهما. كما أفاد الأوّل بأنّه رمى الحقيبة المسروقة وبداخلها الجهاز الإلكتروني، في مستوعب للنّفايات".

كما لفتت إلى أنّ "بتاريخ 2024-9-9، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيف المدعو: "ف. ع." (مواليد عام م1980، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بقضايا سرقة ومخدرات. وبتفتيشه، ضُبطت بحوزته الحقيبة المسروقة من محلّة فرن الشّباك وبداخلها الجهاز الإلكتروني".

وذكرت الشّعبة أنّ "بالتّحقيق معه، صرّح أنّه عثر عليها داخل مستوعب للنّفايات في محلّة برج البراجنة، كما اعترف بتعاطي المخدرات"، مبيّنةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق