فوز تاريخي لإيطاليا على فرنسا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوز تاريخي لإيطاليا على فرنسا, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 01:28 صباحاً

حقق المنتخب الإيطالي فوزًا تاريخيًّا على مضيفه الفرنسي (3 - 1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة على استاد «بارك دي برانس» بالعاصمة باريس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في المستوى الأول ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. وسجل فيديريكو ديماركو، ودافيد فراتسي وجياكومو راسبادوري في الدقائق (30، 51، 74) أهداف إيطاليا، وبرادلي باركولا في الدقيقة (1) هدف فرنسا.

والفوز هو الأول لإيطاليا على فرنسا منذ 70 عامًا، وتحديدًا 11 أبريل عام 1954، عندما فازت إيطاليا بنفس النتيجة (3 - 1) أيضًا في مباراة ودية.

كما يُعدُّ الفوز هو التاسع عشر لإيطاليا في تاريخ مواجهات المنتخبين من أصل 40 مباراة، مقابل 11 فوزًا لفرنسا و10 تعادلات.

في المقابل، يُعدُّ هدف باركولا هو الأسرع في تاريخ منتخب فرنسا، كما أنَّه الهدف الأول للاعب مع المنتخب في سادس مشاركة له.

وحصدت إيطاليا بهذا الفوز ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشوارها في المسابقة، فيما خرجت فرنسا خالية الوفاض.

وفي أبرز نتائج مباريات الجولة الأولى التي أُقيمت أمس، تعادلت النرويج مع مضيفتها كازاخستان سلبيًّا، وسلوفينيا وضيفتها النمسا (1-1) في المجموعة الثالثة من المستوى الثاني، فيما فازت أيسلندا على ضيفتها الجبل الأسود (2 - صفر)، وتعادلت تركيا مع مضيفتها ويلز سلبيًّا في المجموعة الرابعة من المستوى الثاني، بينما فازت رومانيا على مضيفتها كوسوفو (3 - صفر)، وقبرص على ضيفتها ليتوانيا (1 - صفر) في المجموعة الثانية من المستوى الثالث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق