"موهبة" وتعليم الرياض تبحثان سبل تطوير شراكتهما الإستراتيجية لاكتشاف ورعاية الموهوبين

0 تعليق ارسل طباعة

"موهبة" وتعليم الرياض يبحثان سبل تعزيز التعاون لاكتشاف ورعاية الموهوبين

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 11:39 مساءً

ناقش الدكتور خالد الشريف، الأمين العام المكلف لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع 'موهبة'، والدكتور نايف الزارع، مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، سبل تطوير التعاون المشترك بين الجهتين بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين. جاء اللقاء الذي عقد بمقر 'موهبة' في الرياض، لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري الواعد بالمملكة.

الاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز الابتكار

تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تعزيز الاستثمار في الموهبة والإبداع، لتمكين الشباب من الإسهام الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة للمملكة. يهدف هذا التعاون إلى تقديم نموذج رائد للبيئات الحاضنة للموهوبين والمبدعين، مستفيدًا من القدرات التنافسية العالمية التي تمتلكها العاصمة الرياض.

مبادرة "موهبة" لتطوير شراكة إستراتيجية مع تعليم الرياض

يأتي اللقاء ضمن مبادرة مؤسسة 'موهبة' التي تسعى إلى بناء شراكة إستراتيجية تهدف إلى اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين، عبر تقديم برامج رعاية متخصصة ومعارف نوعية تساهم في تلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم.

رفع مستوى التأهيل والمشاركة في المسابقات الدولية

تهدف مبادرة 'موهبة' إلى رفع مستوى التأهيل النوعي للموهوبين من خلال تمكينهم من المشاركة في المسابقات الدولية والأولمبيادات العالمية. وتسعى المؤسسة إلى توسيع نطاق شراكاتها مع الجهات الرائدة في القطاعات التنموية لدعم الأعداد المستهدفة من الموهوبين.

تعزيز دور "موهبة" في تحقيق التنمية المستدامة

يأتي هذا التعاون ضمن جهود المؤسسة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تركز على تنمية قدرات الشباب وتحقيق التميز العلمي والابتكاري على الصعيدين الوطني والدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق