«يويفا» يقلص عوائد الاتحادات الكبرى

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«يويفا» يقلص عوائد الاتحادات الكبرى, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:15 مساءً

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» زيادة الأموال المخصصة لدعم الأندية غير المشاركة في المسابقات القارية للرجال، كما سيضع حدًا أقصى لعوائد الاتحادات الخمسة الكبرى في القارة.
وأوضح الاتحاد في بيان بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في براج، العاصمة التشيكية، الموافقة على زيادة كبيرة في توزيع الدعم للأندية غير المشاركة في مسابقات الاتحاد «رجال» في الفترة ما بين 2024 وحتى 2027، من أربعة بالمئة إلى سبعة بالمئة من الإيرادات المتوقعة البالغة 4.4 مليار يورو، وهذا يصل إلى 308 ملايين يورو، بزيادة تصل 80 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة.
وأضاف: «تم تأكيد وجود سقف لتوزيع الإيرادات على الاتحادات الخمسة الكبرى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، وسيحصل كل منها على 10 ملايين يورو، وبالتالي فإن الأموال المتاحة للاتحادات الخمسين المتبقية سترتفع من 135 مليون يورو حاليًا إلى 258 مليون يورو إجمالًا».
وسيتم توزيع 70 بالمئة من هذه المبالغ على أساس موقعها في قائمة خاصة يضعها الاتحاد في حين أن 30 بالمئة ستكون متناسبة مع المبالغ التي يتلقاها النادي الأعلى دخلًا في كل اتحاد، وهو مفهوم مبتكر يستهدف بشكل صريح التوازن التنافسي في الدوريات المحلية.
ولفت الاتحاد إلى أن اللجنة التنفيذية وافقت أيضًا على استراتيجية جديدة لكرة القدم النسائية للفترة من 2024ـ2030، وسيتم نشر التفاصيل في الأسابيع المقبلة.
وكان ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد، انضم إلى أساطير كرة القدم وتلاميذ المدارس المحلية في براج، الإثنين، للاحتفال بتمديد برنامج كرة القدم في المدارس. وشارك 60 لاعبًا شابًا مع الفائزين بدوري الأبطال لويس فيجو وإريك أبيدال وفلاديمير سميسر، بالإضافة إلى ألجوشا أسانوفيتش وباتريك بيرجر ويان كولر وسيمونا نيسيدوفا وكاريل بوبورسكي في مهرجان لكرة القدم في منشأة شعبية في العاصمة التشيكية.
تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع الاتحاد المحلي للعبة بعد تجديد مبادرة كرة القدم في المدارس على مستوى أوروبا، والتي ساعدت حتى الآن أكثر من ثلاثة ملايين طفل على ممارسة اللعبة. ويأتي ذلك في أعقاب أنشطة مماثلة مع الرئيس تشيفرين ونجوم سابقين في سلوفينيا ومولدوفا وكرواتيا وقبرص في الأعوام الأخيرة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق