أبو الغيط يؤكد أهمية تعزيز العمل مع الأمم المتحدة لمعالجة الأزمات في المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبو الغيط يؤكد أهمية تعزيز العمل مع الأمم المتحدة لمعالجة الأزمات في المنطقة, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:31 مساءً

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن القضايا التي نواجهها اليوم مرتبطة ومتشابكة، وكلها تتقاطع عند نقطة رئيسية هي صيانة التعددية والعمل المشترك على الصعيد الدولي. جاء ذلك خلال مشاركة أبو الغيط، في اليوم الثاني من أعمال قمة المستقبل، المنعقدة حاليًا بنيويورك، وفق بيان وزعته الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة اليوم.

وأوضح أن هذه القضايا تتجلى في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة والتغير المناخي، والفجوة القائمة بين العالم النامي والدول الغنية، خاصة فيما يتعلق بتمويل المناخ، وتقاسم أعباء التكيف مع التغير المناخي على نحو عادل ومنصف، والتحديات الخطيرة التي تفرضها التكنولوجيا الجديدة، وخاصة الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن مجلس الأمن بشكله الحالي لم يعد يعكس حقائق عالم اليوم، ولم يعد يخدم أهداف العمل متعدد الأطراف على نحو فعّال، ومؤثر في النزاعات القائمة، والمثال الأكبر على ذلك هو تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة دون أن يتمكن المجلس من التوصل لقرار، وعندما صدر القرار، لم يتمكن من إنفاذه حتى الآن.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية، على أهمية تعزيز واستمرار العمل مع الأمم المتحدة لمعالجة أسباب الأزمات الراهنة في المنطقة العربية والعالم، وتغيير الواقع إلى الأفضل من أجل الأجيال الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق