إطلاق أول تطبيق لمستخدمى الطاقة النظيفة فى مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق أول تطبيق لمستخدمى الطاقة النظيفة فى مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:18 مساءً

اكد الدكتور محمود بكر رئيس جمعية كتاب البيئة و التنمية ، أن بروتوكول التعاون يستهدف تنفيذ برنامج للقوافل التوعوية فى مختلف مجالات البيئة بالمحافظات لتوعية المواطنين أو مراكز الشباب والأندية والمدارس وغيره.

 

وعلى هامش التوقيع أعلن الدكتور عادل سليمان إطلاق جمعية بيئة بلا حدود لتطبيق ( جرين طاقة) مشروع مجتمع مستخدمى الطاقة النظيفة ، والذى  يعتمد على إنشاء كيان افتراضي يضم مجتمع مستخدمي الطاقة الخضراء، من خلال تطبيق ذكي يمكنه مواجهة تحديات استخدام الطاقة المتجددة نحو الاستدامة ودعم استخدام هذه الطاقة النظيفة على نطاق  واسع، ويطلق هذا التطبيق اسم “مشروع مجتمع مستخدمي الطاقة النظيفة”. IEBS 

 

واضاف د.عادل أن المشروع يعمل على توفير الدعم اللوجستي والفني للمستخدمين الجدد والحاليين من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بخبرة إحدى الشركات العالمية لمساعدة المجتمعات الضعيفة المتمثلة فى حوالي 150.000 فرد في المناطق النائية الموجودة في محميات مصر الطبيعية وذلك من خلال جمعية بيئة بلا حدود .

 

 واكد الدكتور عادل سليمان  أن التطبيق هو الأول من نوعه فى مصر لربط مستخدمى  الطاقة الخضراء ببعضهم البعض و التوسع نحو استخدام الطاقة الخضراء للبيئة بالإضافة إلى تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية في المحميات الطبيعية من خلال نشر الطاقة الشمسية على نطاق واسع بينهم .

 

وأوضح د.سليمان أن  أن فكرة مشروع IEBS تتمثل في إدارة الأصول الذكية للطاقة والمرافق، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتقليل تكاليف التشغيل والصيانة، وتوفير قنوات الاتصال، وربط محطات الطاقة بالإنترنت، وتحسين تجارب المستخدمين لنشر هذا النوع من الطاقة على نطاق واسع ، بالاضافة إلى تشجيع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني على التوسع في تنفيذ هذه المشاريع كبديل أول في تنفيذ مشاريعها الاقتصادية والتنموية.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق