تأجيل انطلاق دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تأجيل انطلاق دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:54 مساءً

كشف مصدر من لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الثلاثاء، عن تأجيل انطلاق مسابقتي دوري الأبطال، وكأس الاتحاد الكونفدرالية، وذلك بسبب تصفيات كأس الأمم للاعبين المحليين.
وذكر المصدر: «تم مخاطبة الاتحادات الأعضاء في كاف التي تملك أندية مشاركة بمرحلة المجموعات، وسيتم الإعلان رسميًا على الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي في وقت لاحق، القرار كان ضروريًا بعدما اعتمدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي أجندة تصفيات بطولة الأمم الإفريقية للمحليين «تشان»، التي تنطلق 25 أكتوبر، وهو الموعد ذاته الذي كان محددًا لبداية مجموعات مسابقتي الأندية».
وأضاف المصدر: «بعد التعديل، ستلعب الجولة الأولى لمرحلة المجموعات يومي 26 و27 نوفمبر، على أن تنطلق الجولة السادسة الأخيرة أيام 17 و18 و19 يناير 2025، وتبدأ الأدوار النهائية في مواعيدها المحددة سلفًا لتنتهي البطولتان في مايو 2025، وستسحب قرعة المسابقتين في القاهرة 7 أكتوبر».
وقررت اللجنة التنفيذية لـ«كاف» خلال اجتماعها في نيروبي 16 سبتمبر الجاري، تنظيم كأس المحليين 2024 في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2025 في ضيافة «شرق إفريقيا» من دون تحديد الدول أو ملاعب البطولة.
وأعلنت اللجنة في الاجتماع ذاته عن انطلاق التصفيات المؤهلة 25 أكتوبر 2024.
وكان من المقرر تنظين البطولة المخصصة للاعبين الذين ينشطون في دوريات بلدانهم المحلية في العام الجاري، لكن عدم الاستقرار على بلد مضيف للبطولة أدى لتأجيل الأمر حتى مطلع العام المقبل.
وتأهلت الأندية الكبرى إلى دوري الأبطال، بعد انتهاء الدورين التمهيديين بمشاركة 58 ناديًا، ستوزّع الأندية الـ16 المتأهلة على أربع مجموعات.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق