الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه البقاع الشمالي وجنوب لبنان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه البقاع الشمالي وجنوب لبنان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:14 مساءً

تواصلت الغارات الإسرائيلية طوال الليل، وحتى ساعات الصباح، على مدن وقرى قضاء بعلبك في البقاع الشمالي شرقي لبنان، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، في حين قضت أسر بكامل أفرادها تحت الركام. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن الغارات استهدفت مدينة بعلبك من مداخلها كافة: الجنوبي، الجنوبي الشرقي، والمدخل الشمالي، وصولا إلى تلال عمشكي ورأس العين، والأحياء السكنية في العسيرة، قبة دورس، الشراونة، التل الأبيض، ومحلة الكيال التي تشكل امتدادا للموقع الأثري.

جاء ذلك، في حين شهدت بعض الأحياء المستهدفة حركة نزوح إلى أحياء وبلدات مجاورة بعيدة من دائرة الاستهداف. كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة جديدة من الغارات على مختلف قرى وبلدات جنوبي لبنان.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات جوية استهدفت بلدات عيتا الشعب وبيت ليف وجبل بلاط وشيحين ومعركة، جنوبي لبنان.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية اليوم على جنوبي وشرقي لبنان، إلى 492 قتيلا و1645 مصابا.

يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي صعد هجماته الجوية والمدفعية على قرى وبلدات جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق