«البلد».. ناد جديد أسسه الحديثي.. ميزانيته مليون.. وكسب أول مباراة برباعية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«البلد».. ناد جديد أسسه الحديثي.. ميزانيته مليون.. وكسب أول مباراة برباعية, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:56 مساءً

يفكر الناس كثيرًا بتأسيس مشاريع تجارية تغيّر حياتهم، وتجعلهم أكثر رفاهية وأكثر راحة وأكثر قدرة على مواجهة نوائب الدهر.. يستشيرون أصدقاءهم ومعارفهم وعشيرتهم الأقربين، وكل من حولهم بين أولئك الذين تبسمت لهم الأيام ودخلوا قائمة التجار ورجال الأعمال وذوي الأملاك.. أيضًا يقرؤون سير أصحاب الشركات الكبرى التي أصبحت أيقونية في عوالم المال والصناعة والابتكار.. أيضًا ينهمكون في تحضيرات دراسات الجدوى حتى لا يصابوا بالخيبات والخسارات الموجعة.. هناك شاب سعودي يدعى فيصل الحديثي لم يخض مع الخائضين.. لم يقض وقتًا طويلًا في البحث عن فكرة مشروع تجاري جديد.. لم يخنع لحلم تقليدي ملقى على الأرصفة العتيقة..

قرر فيصل الحديثي هذا صناعة مشروع ربما يجعل اسمه ثابتًا ومتسمرًا بالذاكرة سنين عددا.. راح وطرح على أصدقاء ثلاثة فكرة إنشاء نادٍ رياضي.. نعم نادٍ رياضي بكل بساطة وكل وضوح.. يقول هو نفسه عن هذا الطريق الذي لا يبدو سلوكه عاديًا أو اعتياديًا: «حينما أطلقت وزارة الرياضة إمكانية تأسيس الأندية الرياضية، قفزت في خيالي هذه الفكرة.. كان هذا عام 2022.. أخذت فكرتي ورميتها بين أيدي أقرب أصدقائي.. وجدت التأييد والمساندة، فتوكلت على الله».

يحدد فيصل الحديثي الذي يرتبط بعلاقة قرابة مع رئيس أبها الحالي أحمد الحديثي كون قائد النادي الجنوبي عمه، الموعد الذي أصبح حلم ناديه حقيقة على أرض الواقع.. يقول فيصل عن هذا التاريخ: «شهر مايو الماضي لن يكون عاديًا وثانويًا في حياتي، فخلاله تم تقديم طلب تأسيس نادي البلد، وفي هذا الشهر أيضًا جاءت موافقة وزارة الرياضة، ومن أجل هذا سيسكن مايو ذاكرتي طويلًا».

عند الجداويين، لمفردة «البلد» مدلولات نفسية واجتماعية وثقافية عميقة.. من هنا بدأ اختيار هذا الاسم للمولود الجديد فيه شيء من النباهة والمحبة والحصافة ونظرة بعيدة المدى.. يقول الحديثي عن الاسم والمسمى: «متعلق جدًا أنا بالتاريخ.. ومتولع بالمنطقة الحضارية في منطقة البلد.. أعدها واجهة إنسانية وثقافية لبلادي.. من هنا لمعت في رأسي التسمية فاخترت «البلد» ليكون اسمًا لنادينا الجديد، والذي بالطبع رغم حداثته سيرمز وبصورة مباشرة لتاريخنا العظيم».

مع البدايات الصعبة والمعقدة لم يشكل نادي «البلد» حتى الآن مجلسًا لإدارته، ولا يملك كذلك مقرًا يدير من خلاله أعماله ونشاطاته، ويعتمد الحديثي على استئجار مقر مؤقت داخل جامعة جدة لحين الاستقرار على مقر مناسب للنادي، كما يقول مؤسسه فيصل الحديثي..

واختار الحديثي اللون البني الغامق ليكون هوية وشعارًا لناديه، مستندًا إلى ألوان النوافذ الخشبية والرواشن وقوالب البناء الهندسية العتيقة في مباني البلد، لتأتي متوافقة بمضامين جمالية وتاريخية وصبغة تراثية ما بين الشعار والمكان..

وحين تفتح أبواب الكلام الطويل عن أي نادٍ ترفع لغة الأرقام والأموال، فتطرح أسئلة الدعم ومصادره ومداخله ومخارجه.. مليون ريال أو يزيد قليلًا هو ما يستند عليه فيصل الحديثي في تسيير أمور ناديه الأحدث في قائمة الأندية السعودية.. يوفرها الحديثي من جيبه الخاص، منتظرًا بلا شك تسارع الأيام وتغير الصورة ليكون ناديه يملك الملاءة المادية التي تخوله لمزيد من خطوات التقدم..

يخوض «البلد» منافسات الدرجة الرابعة، ويلاعب في مجموعته ناديي المجرة وحراء، وفي مواجهته الأولى التاريخية خرج منتصرًا على «المجرة» برباعية نظيفة تكفل بتسجيلها جميعها مهاجمه يوسف عزام.. مباراته المقبلة سيلاقي «حراء» والتي سيكون ملعب جامعة جدة مسرحًا لها الخميس المقبل..

يملك الفريق 20 لاعبًا جميعهم من جدة، باستثناء عامر هوساوي القادم من حواري مكة.. ويقوده جهاز فني شبه متكامل على رأسه الإسباني إليخاندرو سانشيز مديرًا فنيًا، ووجدي باخشوين مدربًا، وهاني باخشوين مساعدًا للمدرب، وعلي بالاحمر مدربًا للحراس، ومؤيد رسلان طبيبًا، ويعقوب هوساوي معدًا بدنيًا، وبندر الأحمدي مستشارًا فنيًا..

إنها رحلة حلم كانت فقط بحاجة إلى قرار جريء حتى تلامس الحياة.. وفي وقت تتجادل الأصوات المتعالية على حكايات تأسيس أندية هنا وهناك، سيكون التاريخ شاهدًا وشهيدًا بأن فيصل الحديثي هو مؤسس نادي «البلد» المولود في مايو من العام 2024.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق