«وطن نباهي به الكون.. دمت أبد الدهر شامخا»

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«وطن نباهي به الكون.. دمت أبد الدهر شامخا», اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 09:34 مساءً

احتفى السعوديون، الإثنين، بذكرى تأسيس بلادهم الـ 94 عبر منصة «إكس» بعباراتٍ، امتزجت فيها معاني الفخر والاعتزاز بما مضى من مسيرةٍ، خلَّدها التاريخ، والفرح بالحاضر، والتشوُّق للمستقبل المضيء الذي ينتظر بلادهم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.
وبلغ التفاعل مع التغريدات الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني أكثر من 92 مليونًا على منصات التواصل الاجتماعي.
وحصد مقطع فيديو «الرياضية»، الذي استعرضت فيه إنجازات السعودية الرياضية، نحو 350 ألف تفاعلٍ على منصة «إكس».
وعبَّر السعوديون عن فخرهم بوطنهم، من بينهم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، الذي قال: «فخر واعتزاز.. ومسيرة عطاء وازدهار.. خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد، حفظهما الله، وللجميع بمناسبة ذكرى #اليومالوطنيالسعودي94. نسأل الله أن يديم على وطننا العز والرخاء». وعلى النهج ذاته، كتب سلمان الدوسري، وزير الإعلام: «دمت يا وطني أرض العزم والحزم، وموطن الإلهام والإقدام. كل عام وأنت عاليًا عزيزًا شامخًا #نحلمونحقق».
وشارك الرياضيون في الفرحة الوطنية، بينهم عبد الله المعيوف، حارس مرمى الشباب، قائلًا: «كل عام ونحن نعانق السماء مجددًا. 94 عامًا من العطاء والازدهار. دمت بخير يا وطني». ومثله كتب أمين بخاري، حارس مرمى ضمك: «مَجدٌ رفيع، وصَرحٌ منيع، وعِزٌّ شامِخ، وحُبٌّ في أعماقنا راسِخ». ودوَّن سلمان الفرج، قائد نيوم: «عام من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان، كل عام ووطني بخير، يعانق السماء مجدًا وتطورًا». وذكر سلطان الغنام، لاعب النصر: «وطني كل عام وأنت الفخر الذي أنتمي إليه».
وأبدى مغردون في كلماتهم فخرهم واعتزازهم بالذكرى الـ 94 لوطنهم الغالي، مثل أسامة الذي قال: «أدام الله علينا الأمن والأمان والعدل والرخاء، دمت لنا أغلى ثرى، وأجمل وطن». ومثله علَّق الدكتور عبيد العبدلي: «وطن نباهي به الكون». وقال عبد الله: «عزِّي واعتزازي، دُمتِ أبدَ الدهرِ شامِخةً.. كل عام وأنت على العليَا بعز وفخر وجبالك الشامخة ما اهتزت أركانها».
وعلَّق سلمان على الاحتفالات في الشوارع السعودية: «عندما تخرج المعدات العسكرية والجنود في دول أخرى يعتبر ذلك خطرًا واقترابًا من الحرب أما #السعودية_العظمى فتخرج فقط لإسعاد مواطنيها ومشاركتهم الفرح وحمايتهم.. فأخرجوا واحتفلوا بهذا اليوم العظيم، وافرحوا، وتفاخروا به بين الأمم فوطنكم يختلف عن باقي الأوطان».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق