جهود تحسين خدمات الكهرباء في مصر.. توجيهات رئاسية ورؤية جديدة لتعزيز الشبكة القومية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جهود تحسين خدمات الكهرباء في مصر.. توجيهات رئاسية ورؤية جديدة لتعزيز الشبكة القومية, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:21 صباحاً

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة جهود تحسين خدمات الكهرباء للاستخدامات المختلفة في جميع محافظات الجمهورية، وكذا العمل على تحسين قدرة الشبكة القومية على استيعاب زيادة الاستهلاك المتوقعة في ضوء النمو السكاني وبرامج التنمية، من خلال التحديث المستمر لمحطات التوليد وشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم، وتعزيز كفاءة الاستفادة من الطاقة الجديدة والمتجددة، بما يؤدي في النهاية إلى دعم وتعزيز جهود تحقيق التنمية الوطنية الشاملة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي،يوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كُجوك وزير المالية، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة.

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه من المقرر اضافه 560 ميجا وات من الطاقة الشمسية للشبكة القومية للكهرباء خلال الأيام القليلة المقبلة بالتعاون مع شركة ايما باور الإماراتية، فى إطار خطة الوزارة لإضافة 4 آلاف ميجاوات من الطاقات المتجددة للشبكة قبل صيف 2025 لتجنب اللجوء لتخفيف الاحمال وتقليل الاعتماد على الوقود.

 

حيث من المقرر دخول محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بكوم امبو في أسوان بقدرة 560 ميجا وات لمرحلة التشغيل التجاري فى 27 سبتمبر الجاري ، بعد انتهاء تجارب التشغيل  وفق الجدول الزمني المحدد بثمانية عشر شهرا منذ بدء التنفيذ.

الجدير بالذكر أن محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بكوم امبو في أسوان هي جزء من استثمارات إيميا باور التابعة لشركة النويس للاستثمار الإماراتية في الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، والتي تتضمن كذلك مزرعة رياح آمونت برأس غارب في البحر الأحمر، باستثمارات تتخطى  مليار 200 مليون دولار، وقدرة إنتاجية تتجاوز 1 جيجا واط، بواقع 500 ميجا واط لمزرعة آمونت للرياح، و 560 ميجا واط لمحطة أبيدوس.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق