نائب محافظ دمياط تتابع إنجازات تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة 

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب محافظ دمياط تتابع إنجازات تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة , اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 04:53 مساءً

جاء ذلك خلال لقائها اليوم مع حسام شبكة رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة .. وإطلعت المهندسة شيماء الصديق على خدمات وحدة تقديم الخدمات حيث تم إصدار ٦٤ رخصة مؤقتة جديدة و ٣٧ رخصة توفيق أوضاع و ١٣٣ شهادة تصنيف و ١٣٢ شهادة مزايا وإستصدار ٣ بطاقات ضريبية وإستصدار عدد ١٨ شهادة تأمينات إجتماعية ..

كما إطلعت على خدمات التسويق والمعارض والتدريب حيث تم الإشتراك في عدد ٦ معارض داخلية بإجمالي عدد ٨٩ عارض منهم ١ مرحلة لمعرض صنع في دمياط بإجمالي ٧٢ عارض حققت مبيعات أكثر من 52 مليون جنية .. كما تم إقامة عدد ٩ ندوات تعريفية عن أنشطة الجهاز وتنظيم عدد ٣ دورات تدريبية بالتعاون مع شركاء التنمية ..

كما تابعت نائب محافظ دمياط الخدمات المالية المقدمة من الجهاز لأهالي المحافظة حيث تم تمويل ٨٩٦ مشروعا بإجمالي ٦٠ مليون و ٦٢٧ ألف جنيه لتوفير فرص عمل تصل إلى ٣٤٠٤ فرص عمل وتم عرض تعريفي عن الخدمات والأنشطة غير مالية التي يقدمها الجهاز في ضوء قانون رقم 152 لسنة 2020 وكذلك الإنجازات والخدمات التي تمت ضمن مبادرة حياة كريمة ..

وأوضح حسام شبكة أن الجهاز يتيح تمويلا للمشروعات المختلفة بشروط ميسرة وفائدة مناسبة حسب الإحتياج طبقا للضوابط المقررة والمساهمة في إستخراج مستندات المشروع كالسجل التجارى والبطاقة الضريبية وإصدار رخصة تشغيل لمدة سنة يمكن تجديدها لسنة أخرى بإجراءات مبسطة ورسوم إصدار مخفضة وذلك للمشروعات الجديدة إلى جانب توفيق أوضاع المشروعات غير الرسمية والتي تعمل قبل ١٥ يوليو ۲۰۲۰ وإصدار رخصة تصل إلى 5 سنوات لحين إنتهائها من توفيق الأوضاع وسيتم إتاحة الإشتراك في برامج تدريب ريادة الأعمال التي يقيمها الجهاز وتوفير الدعم الفني اللازم والإستشارات والمعلومات التي يمكن أن يحتاجها أصحاب المشروعات وتوفير دراسات الجدوى الإسترشادىة للمشروعات المتميزة بالإضافة إلى مساعدة أصحاب المشروعات في عمل دراسات الجدوى الخاصة بهم وإستخراج شهادتي التصنيف والمزايا لهذه المشروعات والتي تمكنها من التمتع بحوافز قانون ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ وتنفيذ دورات تدريبية تلبي الإحتياجات الفعلية لسوق العمل.

وناقشت نائب المحافظ خطة الجهاز للمشاركة بالمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " لتقديم خدمات الجهاز بكافة المناطق ودعت نائب المحافظ الجهاز بتبني الأفكار الخاصة بمشروعات ريادة الأعمال لإستكشاف الأفكار الجديدة لدى الشباب وكيفية تبنيها إلى أن تصل إلى مشروع ناجح يصب إلى سوق العمل مما يساعد في دعم خدمات المجتمع وبهدف تحويل الأفكار المبتكرة إلى منتجات وخدمات قابلة للتنفيذ والتطوير وذات قيمة إقتصادية وإجتماعية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق