مصرف قطر المركزي يخفض سعر الفائدة بعد قرار الفيدرالي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصرف قطر المركزي يخفض سعر الفائدة بعد قرار الفيدرالي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 12:33 صباحاً

أضاف مصرف قطر المركزي استمراره في تقييم الأوضاع الاقتصادية، والأخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي، مشيرا إلى أنه سيقوم بمراجعة سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغييرات في المتطلبات الاقتصادية.

أبقى مصرف قطر المركزي -على مدار 12 شهرا- سعر الفائدة للإيداع (QCBDR) عند نسبة 5.75%، وسعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR) عند نسبة 6.25 %، قبل خفضه اليوم.. كما أبقى سعر إعادة الشراء (QCB Repo Rate) عند نسبة 6.00 %.


صعدت قيمة موجودات مصرف قطر المركزي بنهاية شهر أغسطس 2024 بنسبة 3.2% على أساس سنوي وصولًا إلى 304.8 مليار ريال (وهو المستوى الأعلى على الإطلاق).

كشفت ميزانية المركزي القطري الشهر الماضي ارتفاع أصول البنك من سندات الخزينة الأجنبية إلى ما يزيد من 140 مليار ريال، ومن الذهب إلى نحو 31.9 مليار ريال.

سجلت أرصدة المركزي لدى البنوك الأجنبية تراجعًا بنسبة 4.5% إلى نحو 16.2 مليار ريال، وكذا في البنوك المحلية بنسبة 2.8% وصولًا إلى 60.9 مليار ريال.. وتراجعت القاعدة النقدية لدى مصرف قطر المركزي في شهر أغسطس الماضي بنسبة 5.5% على أساس سنوي إلى نحو 91.9 مليار ريال.

يذكر أن اللجنة الفيدرالية ببنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برئاسة جيروم باول، مساء اليوم الأربعاء، قررت تخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، من مستواها الحالي البالغ 5.5%، خلال الاجتماع الذي انعقد أمس، واستمر حتى صدور القرار اليوم الأربعاء.

وكالات
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق