وفد من مستشفى تشينغداو للطب الصينى التقليدى يزور الاسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفد من مستشفى تشينغداو للطب الصينى التقليدى يزور الاسكندرية, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 05:33 مساءً

قال يانج يي  القنصل  الصينى  بالاسكندرية ان الطب الصينى الصينى التلقيدى تراث منذ الف عام و انتقل عبر  طريق الحزام والطريق إلى كثير من الدول وحقق ترابطا و تعاونا بينهم  مشيرا  الى انه يوجد اهتمام  بالطب الصينى فى أفريقيا  و الان يوجد وفد من مستشفى  تشينغداو  فى الإسكندرية  ليعزز من الترابط و العلاقات والتعاون فى المجالات المختلفة و انا و اثق أننا من خلال جهودنا  المختلفة سيكون لها ثمار طيبة  ونفتتح  آفاق جديدة   لتحقيق الاذهار للجانبين المصرى و الصينى

  و قال تسنغ زان رونج امين لجنة الحزب الشيوعي بلدية تشينغداو : يسعدني جدًا القدوم إلى الإسكندرية "لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط" الجميلة للمشاركة في حدث التبادل الثقافي للطب الصيني التقليدي. بداية اسمحوا لي، بالنيابة عن لجنة الحزب لبلدية تشينغداو وحكومة البلدية، أن أقدم تحياتي القلبية وبركاتي الصادقة لشعب الإسكندرية!

الصين ومصر هما من الحضارات الأربع القديمة في العالم، وقد أنشأتا حضاراتهما الرائعة على مدى التاريخ الطويل. تتمتع الإسكندرية بتاريخ طويل واقتصاد مزدهر ومناظر طبيعية جميلة، وهي أكبر مدينة ساحلية في مصر ونافذة مهمة لانفتاح مصر على العالم الخارجي.

تقع مدينة تشينغداو على ساحل البحر الأصفر في الصين، وتتمتع بمزايا جغرافية متميزة، وأساس صناعي جيد، وحيوية تنموية وفيرة، ومدينة صالحة للعيش والعمل، وهي مدينة محورية مهمة في البناء المشترك لـ "الحزام والطريق". . في السنوات الأخيرة، كان لدى تشينغداو ومصر تعاون وتبادلات كثيرة، ولدى عديد من شركات تشينغداو استثمارات في مصر  وفي نوفمبر من العام الماضي، وقع ميناء تشينغداو وميناء الإسكندرية اتفاقية تعاون، مما أدى إلى تعميق الصداقة بينهما الطرفين.

يعد الطب الصيني التقليدي كنزا مهمة للأمة الصينية، ويجسد الحكمة الواسعة للشعب الصيني، ويلعب دورًا مهما في علاج الأمراض الخطيرة والحفاظ على صحة الشعب. خاصة في مجال الوقاية من وباء فيروس كورونا الجديد ومكافحته، أصبح الطب الصيني التقليدي معترفًا به على نطاق واسع، وأصبح الجمع بين الطب الصيني التقليدي والغربي والاستخدام المشترك للدواء الصيني التقليدي والغربي سمة رئيسة للوقاية من الوباء ومكافحته في الصين.

التبادل الثقافي هو الأساس لتوطيد الصداقة وتعزيز الثقة المتبادلة. يصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة لإقامة علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر،ونأمل أن نأخذ هذا التبادل الثقافي للطب الصيني التقليدي كفرصة لتعميق التبادلات والتفاعلات بين الجانبين في مجالات الثقافة والسياحة والطب والموانئ والطيران والتعليم وما إلى ذلك، ومواصلة تعزيز التعاون والصداقة بين الجانبين إلى مستوى جديد.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق