دراسة الملامح النهائية للسلع المقررطرحها التداول مع وزير التموين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة الملامح النهائية للسلع المقررطرحها التداول مع وزير التموين, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 01:30 مساءً

 

تغييرات جديدة في آليات التداول وفقاً للأنواع والكميات المطروحة

 

نعمل علي تقديم محفزات جديدة للقطاع الخاص  

 

إجراءات خاصة لطرح السلع الاستراتيجية في ضوء مقتضيات السوق 

 

طرحنا جلستين لتداول مصادرات الجمارك من الذهب و 4 أخري خاصة بمصلحة دمغ المصوغات 

 

 نسعي إلي عقد الجلسات بصورة دورية وبنهج أسرع 

 

نتعاون مع البورصات المناظرة  بناء علي الاتفاقيات الموقعة معهم لتبادل الخبرات وتعزيز قوي العرض والطلب 

 

لدينا 1700 عضو مسجل في البورصة .. 500 فقط منهم  نشطين و نعمل على زيادة التفاعل 

 

وأوضح حمزة في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية اون لاين"  أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرات في نهج التداول في البورصة وفقاً لأنواع السلع المطروحة و كمياتها ، وسيقوم مجلس الإدارة باتخاذ القرارات المناسبة سواء بزيادة عدد ساعات التداول أو الجلسات طبقاً للعرض والطلب .

 

وأوضح، أن إدارة البورصة ستعمل علي تقديم محفزات جديدة للقطاع الخاص لتنشيط قوي العرض والطلب وتحقيق التكامل بينها وبين القطاع الحكومي خلال الفترة المقبلة .

 

أشار حمزة ، إلي البورصة طرحت جلستين لتداول مصادرات الجمارك من الذهب، كما تم عقد 4 جلسات ( مزايدات) السبائك والمشغولات الذهبية والفضية والمعادن الثمينه الخاصة بمصادرات مصلحة الدمغة والموازين، لافتاً إلي أنه من المقرر عقد هذه الجلسات تباعا وفقاً للكميات المضبوطة بنهج أسرع و مدة زمنية أقل بين الجلسات.

 

ووفقًا لبيانات البورصة السلعية، شهد العام الماضي تداول 66 لوط سبائك ذهبية، «سبك محلي» بإجمالي وزن 144 كيلوجرامًا.

 

وفيما يتعلق بعودة التداول علي سلعة القمح ، قال حمزة أنه لم يتخذ قرار بشأنها خاصة وأنها سلعة استراتيجية، موضحاً أن القرار النهائي سيكون لوزير التموين الذي سيقرر الوقت المناسب للطرح في ضوء مقتضيات السوق.

 

ولفت الرئيس التنفيذي للبورصة السلعية - مصر ، إلي أن طرح السلع الاستراتيجية مثل القمح والسكر والأرز سيكون لها إجراءات خاصة، ملمحاً إلي عقد اجتماعات خلال الأيام المقبلة مع الوزارة لتحديد آليات تداولهم. 

 

وأشار حمزة، إلي أن عدد الاعضاء المقيدين في البروصة حالياً بلغ 1700 عضو منقسمين بين منتجين وتجار، لهم الأحقية في التداول علي كافة أنواع السلع ، لافتاً إلي أن 500 منهم فقط نشطين في عمليات التداول ونعمل علي زيادة عددهم  من خلال إجراءات جار دراستها.

 

ويري الرئيس التنفيذي للبورصة السلعية ـ مصر ، أن توافر احتياطي استراتيجي من السلع تمثل أولوية قصوى ضمن قواعد البورصة لزيادة تفاعل قوي العرض والطلب، لافتاً إلي صعوبة التداول علي سلع تعاني نقص حاد في السوق .

 

أشار إلي إدارة البورصة السلعية المصرية، تتعاون مع بعض البورصات العالمية المناظرة بناء علي الاتفاقيات الموقعة معهم لتبادل الخبرات معهم، بما يعود بالنفع علي زيادة قوي العرض والطلب وزيادة المنافسة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق