”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قيادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قيادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 02:50 صباحاً

أكد الكاتب والسياسي اليمني وعضو اللجنة الثورية التابعة لمليشيات الحوثيين، محمد المقالح، أن ما وصفه بـ"التغييرات الجذرية" في بنية السلطة داخل الجماعة جعلت زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، في موقع المسؤولية المباشرة عن إدارة شؤون البلاد.

وأشار المقالح إلى أن هذه التغييرات وضعت الحوثي في "واجهة المدفع"، مما يعني أن عليه الآن إما أن يمارس الحكم بشكل فعلي ويكون مسؤولا عن كل صغيرة وكبيرة، أو أن يترك للشعب مهمة محاسبة السلطة.

وقال المقالح في تغريدة نشرها عبر منصة إكس (تويتر سابقًا): "لم تؤدِ التغييرات الجذرية إلى شيء سوى أنها جعلت-ما وصفه المقالح ب- السيد (عبد الملك الحوثي) في فم المدفع. ومن الآن فصاعدًا، سيصبح اللوم موجها إليه لا إلى الآخرين". واعتبر المقالح هذه الخطوة إيجابية في مجملها، مؤكداً أنه "لا يصح أن يبقى صاحب السلطة الفعلية بلا مساءلة أو محاسبة".

واختتم المقالح تغريدته بالتأكيد على أن المسؤولية الآن تقع بالكامل على عاتق عبد الملك الحوثي، مشددًا على أنه "إما أن يظهر ويحكم ويتحمل المسؤولية عن كل التفاصيل، أو أن يفسح المجال للشعب ليقوم بمحاسبة السلطة الحالية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق