”بعد اقتحام صادم في صنعاء.. كاتب وناشط حقوقي يصرخ: أوقفوا سلب منازل الأسر اليمنية!”

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
”بعد اقتحام صادم في صنعاء.. كاتب وناشط حقوقي يصرخ: أوقفوا سلب منازل الأسر اليمنية!”, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 02:50 صباحاً

طالب الكاتب والحقوقي أحمد ناجي أحمد النبهاني مليشيات الحوثي بإعادة منزل الشيخ شاكر حسان الهتاري إلى أسرته، مؤكدًا أن ما قامت به المليشيات من اقتحام المنزل في صنعاء وطرد أسرته يمثل سلوكًا مدانًا من الناحية الشرعية والقانونية والأخلاقية والعرفية.

تأتي هذه المطالبة بعد يومين من اقتحام قوات أمنية تابعة لمليشيات الحوثي لمنزل الهتاري في صنعاء، حيث قامت بطرد أفراد الأسرة ومصادرة المنزل بحجة أن الهتاري متعاون مع ما تسميه المليشيات"دول العدوان".

وتعد هذه الحادثة جزءًا من سلسلة انتهاكات تتعرض لها الممتلكات الخاصة تحت ذريعة الانتماءات السياسية.

وفي منشور له عبر حسابه على فيسبوك، عبّر النبهاني عن استنكاره الشديد لما حدث، واصفًا اقتحام المنزل بأنه عمل يهدد الجهود المبذولة لتعزيز الحوار بين أطراف الصراع السياسي في اليمن.

وقال النبهاني: "ما حدث من اقتحام لمنزل القيادي الإصلاحي شاكر حسان الهتاري وترويع أسرته وطردهم ومصادرة المنزل، يستدعي تظافر جهود جميع الشرفاء لإدانة مثل هذه الممارسات، التي تعقد الأوضاع السياسية في البلاد وتزيد من تفاقم الأزمة".

وأضاف النبهاني أن هذه الانتهاكات تتعارض مع المبادئ الإنسانية، قائلاً: "المنزل ملك للأسرة بأكملها، بما في ذلك الأم والأطفال، ولا يجب إخراجهم تحت ذريعة أن الأب يعارض سياسات النظام، سواء في صنعاء أو أي محافظة أخرى في اليمن".

تتواصل الانتقادات المحلية والدولية تجاه ممارسات مليشيات الحوثي، التي تتعرض للمساءلة المتزايدة بسبب تعدياتها على الممتلكات الخاصة وحقوق المواطنين في مناطق سيطرتها، الأمر الذي يفاقم من الوضع الإنساني والسياسي في البلاد ويعقد أي فرص للحوار السلمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق