بوتين: مؤشرات “بريكس” في الاقتصاد العالمي أعلى من مجموعة السبع ومستمرة بالنمو

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين: مؤشرات “بريكس” في الاقتصاد العالمي أعلى من مجموعة السبع ومستمرة بالنمو, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 05:23 مساءً

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إسهام دول مجموعة “بريكس” في الاقتصاد العالمي يتجاوز مؤشرات مجموعة السبع، وهي مستمرة في النمو.

وخلال اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الدولة حول مسألة تنمية الصادرات قال بوتين وفق وكالة سبوتنيك: “ن “بريكس” دون الأخذ في الاعتبار الأعضاء الجدد في هذه المنظمة كانت حصتها في الناتج المحلي الإجمالي العالمي 16.7 بالمئة في عام 1992، ومجموعة السبع كانت حصتها 30.5 بالمئة، وفي عام 2022 كانت حصة مجموعة السبع 30.5 بالمئة وبريكس 31.4 بالمئة، وتشير التوقعات إلى أنه في عام 2028 ستكون حصة مجموعة السبع 27.9 بالمئة وبريكس 33.8 بالمئة، وهناك مثل هذا التوجه وهو مستمر”.

وأشار بوتين إلى أن حصة المدفوعات بالروبل للصادرات الروسية تقترب من 40 بالمئة، في حين أن حصة العملات الغربية في هذه المعاملات آخذة في الانخفاض، وتواصل روسيا العمل في هذا الاتجاه.

وبيّن بوتين أن البلدان في جميع أنحاء العالم وليس روسيا فقط تعمل على إنشاء بنية تحتية للمدفوعات فوق الوطنية، بما في ذلك استخدام العملات الرقمية، وأن الشركات الروسية مستعدة لإنتاج مجموعة ضخمة من السلع ذات التقنية العالية وعلينا الترويج لها بشكل فعال في الخارج.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق