عمر المقداد… موهبة صاعدة في عالم السباحة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمر المقداد… موهبة صاعدة في عالم السباحة, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:38 مساءً

درعا-سانا

يعد عمر أجود المقداد من المواهب الصاعدة في عالم رياضة السباحة، وسجل حضوراً لافتاً في البطولات المحلية والعربية، وآخر إنجازاته ذهبيتا بطولة الجمهورية بدمشق في سباقي 100 و200 متر ظهر بفئة الناشئين.

المقداد ابن نادي بصرى الشام 15عاماً، والذي أهله مستواه الرياضي كما ذكر لـ سانا للمشاركة بالبطولات العربية، فبدأ مشواره في نادي بصرى ومن ثم انتقل لنادي الحمرية بالشارقة والعودة مجدداً إلى ناديه الأم ليتابع تألقه.

وأشار المقداد إلى أنه كان له محطات من الإنجازات العربية، منها بطولة الإمارات المفتوحة، ولقب أفضل سباح لعام 2021 في كأس الإمارات لعام 2022، ولقب كأس الإمارات لعام 2024 بمشاركة 450 سباحاً من كل دول العالم، وكأس الإمارات لعام 2023 بمشاركة 800 سباح من 23 نادياً وأكاديمية وكأس أفضل سباح ناشئ لبطولة دول الخليج المفتوحة، والعديد من الميداليات الذهبية في 200 م و100 م حرة وفراشة متنوع.

وأكد المقداد أنه لا يتوقف عند حدود البطولات المحلية والعربية بل يطمح إلى العالمية، ويحلم برفع علم سورية ببطولة العالم القادمة.

المدرب حامد السعد أوضح أن المقداد سباح متميز يملك الإصرار والطموح لتحقيق التفوق والعالمية.

فيما ذكر رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدرعا جهاد المصري أن المقداد موهبة واعدة، ومن المتوقع أمام مثابرته واجتهاده تحطيم أرقام سورية بفئته العمرية.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق