مشغولات يدوية ومنتجات متنوعة في معرض “ببساطة أمل” لدعم المشاريع الصغيرة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشغولات يدوية ومنتجات متنوعة في معرض “ببساطة أمل” لدعم المشاريع الصغيرة, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:38 مساءً

دمشق-سانا

مشغولات يدوية ومنتجات متنوعة ضمها معرض “ببساطة أمل”، الذي تنظمه كلية الاقتصاد بجامعة دمشق لمجموعة من الشابات اللواتي بدأن بمشاريعهن الصغيرة لتحقيق مردود مادي، وتشجيع مواهب طلاب الجامعات، وتمكينهم من إقامة مشروعاتهم الخاصة والاعتماد على أنفسهم لدخول سوق العمل، بما يدعم الاقتصاد الوطني.

ويأتي المعرض كما أوضح عميد كلية الاقتصاد بجامعة دمشق الدكتور حسين دحدوح ضمن خطة الكلية لتنمية ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة التي تعتبر من أولويات عمل الحكومة، لإسهامها في تحريك عجلة النمو الاقتصادي، بما يسهم بتعزيز خيار المهنة وتشجيع المنتجين الصغار على الإنتاج، لخلق فرص عمل وزيادة الدخل، من خلال دعم هذه المشروعات بعرض المنتجات، سواء في كلية الاقتصاد أو غيرها من الكليات أو العمل كصلة وصل بين أصحاب هذه المهن والجهات الأخرى كالمصارف الخاصة أو العامة من أجل تقديم الدعم المادي وتقديم التسهيلات لها.

ولفت دحدوح إلى أن كلية الاقتصاد تقيم في هذا الإطار ندوات وحوارات تهدف لتشجيع المشاريع الصغيرة وتوضيح أبعادها وفوائدها الاقتصادية، وضرورة تنميتها بكل المجالات الصناعية والزراعية والتجارية ودعمها كاتجاه مناسب للتنمية الاقتصادية والمستدامة في سورية.

وعن تجربتهن ومشاركتهن بالمعرض المقام حالياً في بهو الكلية، وجدت الشابة رجاء صفايا في المعرض فرصة لتسويق مشغولاتها من الاكسسوارات المشغولة من خيوط الحرير والقطن، واطلاع الطلاب عليها وتشجيعهم على اقتنائها والبدء بمشاريع مشابهة، وهو ما أشارت إليه كذلك الشابة سماح الحموي التي تعرض منتجاتها من حقائب الكريستال والمخمل وغيرها بأشكال مختلفة حسب الطلب، ما يسهم ببيعها وتحقيق مردود مادي مقبول لها.

في حين تشارك الشابة نيرمين طبنج من ذوي الإعاقة بعرض منتجاتها من المسابح والاكسسوارات التي تنفذها بتصاميم وأشكال وألوان مختلفة لملء وقت فراغها، ما خلق لها فرصة عمل في منزلها تناسب وضعها الصحي، كما تحدثت ندية الباشا.. إنها بدأت بمشروعها الصغير بعد وفاة زوجها وزيادة أعباء الحياة عليها، حيث انطلقت بعملها لتلبية احتياجات أسرتها الأساسية من خلال صب قوالب من الجبصين، وسكب الرمل لإنتاج مجسمات و”صمديات” بأشكال متنوعة، حيث لاقت منتجاتها إقبالاً وإعجاباً من الطلاب الذين رغبوا باقتنائها ولا سيما أن أسعارها مقبولة.

وتشارك الشابة رولا الحاج 24 عاماً بعرض منتجاتها من الكروشيه والاكسسوارات والأساور، لافتة إلى أن مشاركتها بالمعرض لتبادل الأفكار مع المشاركين والاستفادة من تجاربهم بهذا المجال، بينما تقدم الشابة راما الحاج منتجاتها من المواد الطبية التجميلية والتي استفادت من دراستها بكلية الصيدلة، فيما تعرض هيلين ظاظا مزروعاتها من نباتات الزينة المنزلية الطبيعية كالصباريات والعصاريات لتعريف الطلاب بطرق الزراعة المنزلية.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق