«مفارقات غريبة»، 5 تشابهات بين «نهائي القرن» و السوبر الإفريقي

0 تعليق ارسل طباعة

يتجدد لقاء قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في المواجهة المرتقبة بينهما ضمن منافسات الموسم الحالي من بطولة كأس السوبر الإفريقي التي تقام على ملعب المملكة آرينا في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

كيف تأهل الأهلي والزمالك للمشاركة في السوبر الإفريقي؟

وتوج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي بهدف دون رد في لقاء الإياب، بينما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف، ليتأهل الأحمر للمشاركة في السوبر الإفريقي للمرة الـ12 بحثًا عن اللقب التاسع.

وحصد الزمالك كأس الكونفدرالية الإفريقية بالفوز على نهضة بركان المغربي، ذهابًا وإيابًا بنتيجة (2-2)، لكن الأبيض توج بأفضلية تسجيله هدفًا خارج الديار، ليترشح الأبيض للتواجد في السوبر الإفريقي للمرة الـ6 بحثًا عن الكأس الخامسة.

5 شواهد تعيد إحياء مباراة نهائي القرن في السوبر الإفريقي

ويُعد لقاء الأهلي والزمالك خارج التوقعات دومًا، مهما كان أحد الفريقين متفوقًا، وبالعودة لمباراة السوبر الإفريقي المرتقبة تعود للأذهان مشاهد من مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020، والتي اشتهرت إعلاميًا بلقب “نهائي القرن” الذي جمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، وتوج به المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

c4c7aeb699.jpg
الأهلي والزمالك

 

- تاريخ إقامة مباراة السوبر الإفريقي ونهائي القرن

أقيمت المباراة الأولى بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة 27 من شهر نوفمبر 2020، ويحمل نهائي السوبر الإفريقي نفس تاريخ اليوم، حيث تقام المباراة يوم الجمعة 27 من شهر سبتمبر 2024.

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D9
الأهلي والزمالك

 

- توقيت إقامة مباراة السوبر الإفريقي ونهائي القرن

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الساعة التاسعة مساءً، لتكون موعدًا لمباراة كأس السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك في الرياض، وهو نفس التوقيت الذي حدده من قبل لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 على ستاد القاهرة الدولي والذي عُرف إعلاميًا بـ«نهائي القرن».

4ea8ccae-e6c6-41c7-a_5770_102752.jpg
الأهلي والزمالك

 

- إصابة الونش في السوبر الإفريقي ونهائي القرن  

وشهد نهائي القرن بختام منافسات دوري أبطال إفريقيا 2020، غياب نجم الزمالك محمود حمدي الونش، الذي عاني وقتها من إصابة بفيروس كورونا الذي ضرب العالم في نفس العام، ويتكرر غياب الونش مرة أخرى عن قمة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 2024 بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

elaosboa04736-1_5770_102828.jpg
محمود حمدي الونش

 

- غياب أليو ديانج عن السوبر الإفريقي ونهائي القرن  

ويغيب الدولي المالي أليو ديانج عن صفوف النادي الأهلي في مواجهة الزمالك بالسوبر الإفريقي 2024 بعد الاتفاق على إعارته لفريق الخلود في دوري روشن السعودي للمحترفين، وبالعودة لمباراة نهائي القرن، فإن المالي كان قد غاب أيضًا بسبب إصابته بفيروس كورونا.

elaosboa37012_5770_102903.jpg
أليو ديانج

 

- الشوالي يعلق على السوبر الإفريقي ونهائي القرن  

وفي عام 2020، تولى المعلق التونسي عصام الشوالي مهمة التعليق الصوتي على مباراة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، وترك بصمته في المباراة بتعليقه الشهير على هدف فوز المارد الأحمر بقدم محمد مجدي أفشة “القاضية ممكن”، وسيكون التونسي معلقًا على مواجهة السوبر الإفريقي أيضًا على قناة بي إن سبورتس الناقلة لديربي القاهرة من السعودية.

7dfae872d6.jpg
عصام الشوالي

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق