علي يخلف إسباجي في الريان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علي يخلف إسباجي في الريان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:21 مساءً

أعلن نادي الريان، وصيف بطل الدوري القطري لكرة القدم، الثلاثاء، فسخ عقد السويدي بويا إسباجي، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بالتراضي، وتعيين يونس علي بدلًا منه حتى نهاية الموسم الجاري.
وأصدر النادي القطري قرار فسخ عقد السويدي في حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، عبر منشور جاء فيه: «تم التوصل مع المدرب بويا إسباجي إلى اتفاق يقضي بفسخ العقد الرابط بين الطرفين بالتراضي»، قبل أن ينشر تدوينة أخرى أعلن فيها عن التعاقد مع يونس علي، المدرب السابق للعربي، حتى نهاية الموسم الجاري.
وكان الريان تعرض لخسارة أمام الوكرة 0ـ2، الأحد الماضي، في المرحلة الخامسة من الدوري، هي الثانية تواليًا بعد السقوط على أرضه أمام الهلال السعودي 1ـ3 الأسبوع الماضي في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.
ويُقبل الريان على مواجهة تقليدية أمام العربي، الخميس المقبل، في المرحلة السادسة محليًّا، قبل أن يخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام النصر السعودي في الرياض، 30 سبتمبر الجاري، ضمن ثاني جولات المسابقة القارية.
وكانت إدارة العربي أعلنت أخيرًا فسخ العقد مع يونس علي بالتراضي، عقب التعادل مع الخور 1ـ1 في المرحلة الرابعة، بعدما فشل الفريق خلال الموسم الجاري في تحقيق أي فوز، بخسارة وثلاثة تعادلات.
وتولى يونس علي تدريب العربي في يوليو 2021، وحقق مع الفريق لقب كأس الأمير عام 2023 بعد الفوز على السد 3ـ0 في المباراة النهائية، وذلك بعد أعوام عجاف دون تحقيق أي لقب.
وحصل يونس علي على لقب كأس السوبر القطري-الإماراتي في نسخته الأولى الموسم الماضي بعد الانتصار على الشارقة 1ـ0.
وقاد إسباجي الريان الموسم الجاري في 8 مباريات، 5 في الدوري انهزم في 3 وانتصر مرتين، وخسر واحدة بدوري النخبة، وفاز في مباراتين بكأس نجوم قطر.
وسبق لإسباجي، الذي تولى تدريب منتخب السويد تحت 21 عامًا، أن درب الشمال في الموسم الماضي، قبل أن يفسخ عقده مع الفريق عقب اتفاق مع إدارة الريان التي دفعت الشرط الجزائي في العقد.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق