استشاري أمراض باطنة: بكتريا «إي كولاي» تنتقل عن طريق التلامس

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استشاري أمراض باطنة: بكتريا «إي كولاي» تنتقل عن طريق التلامس, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:18 صباحاً

قال الدكتور مصطفى محمدي استشاري أمراض الباطنة ومكافحة العدوى أن بكتيريا إي كولاي، هي نوع من البكتيريا الذي نسميه الصديق الذي يتحول إلى عدو في بعض الأحيان.

استشاري أمراض باطنة ومكافحة عدوى: بكتريا إي كولاي مفيدة 

واوضح الدكتور مصطفى محمدي استشاري أمراض الباطنة ومكافحة العدوى، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان بكتريا إي كولاي هي نوع من البكتيريا سالبة الجرام وهناك شيء في الميكروبيولوجي وشكلها شكل عضوي تتواجد بشكل طبيعي في الجزء السفلي من الامعاء الموجوده في القولون وقد تكون موجوده في الانسان او في الحيوان.

واضاف الدكتور مصطفى محمدي استشاري أمراض الباطنة ومكافحة العدوى، ان البكتيريا هي من البكتيريا الساكنيه بمعنى انها موجوده بطبيعة الحال في الاجزاء من جسم الانسان وفي مقدمتها الجزء السفلي من الأمعاء ولها سلالات كثيرة وهي في المجمل غير ضارة بل أنها تلعب دور مهم في التوازن البيئي الميكروبي في الأمعاء وهو مهم جدا في عملية الهضم، كما انها تلعب نوع مهم في أنها تمنع نمو نوع او أنواع أخرى من البكتيريا الضارة.

استشاري أمراض باطنة ومكافحة عدوى: 3 أنواع من بكتريا إي كولاي تكون معدية


ولفت الدكتور مصطفى محمدي استشاري أمراض الباطنة ومكافحة العدوى، الى انه هناك سلالات منها قد تكون ممرضة وتسبب الضرر وتسبب الأمراض لأنه قد ينتج عنها نوع من السموم التي تؤثر في الأمعاء وتؤدي إلى اضطراب مما يترتب عليه الأعراض التي تحدث بعد الإصابه.

استشاري أمراض باطنة ومكافحة عدوى: بكتريا إي كولاي تنتقل عن طريق التلامس

ولفت الدكتور مصطفى محمدي استشاري أمراض الباطنة ومكافحة العدوى، الى انه طبقا للبيان الرسمي الذي صدر عن وزير الصحة ان سبب الإصابة او دور النزلات المعوية التي كانت مصحوبه بنوبات إسهال مما أدى إلى دخول بعض الحالات إلى المستشفيات ووفاة بعض منهم أنه كان سببها الاصابة ببكتيريا إي كولاي وهي تنزل مع براز شخص مريض وإذا لوثت المياه ووصلت إلى الشخص المعافى يتم نقل العدوى، وقد تنتقل عن طريق التلامس إذا كانت الإيدي ملوثة بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق