معرض الرياض.. تاريخ البدر و200 فعالية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معرض الرياض.. تاريخ البدر و200 فعالية, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:59 مساءً

تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الخميس المقبل، التي تنظمها هيئة الأدب والنشر والترجمة، وتستمر حتى 5 أكتوبر المقبل في جامعة الملك سعود، إذ يعد المعرض أحد أبرز وأكبر الأحداث والفعاليات الثقافية المرتقبة في السعودية والمنطقة.
وتحل دولة قطر ضيف شرف للنسخة الجارية من المعرض، لتمكين زوار المعرض من الاطلاع على المنجزات القطرية المتعددة في شتى مجالات الثقافة والفن والأدب، ولقاء رواد الثقافة والإبداع والفن القطريين، والتعرف على الإصدارات الأدبية والثقافية المميزة للمؤلفين القطريين، التي تعرضها عديد من دور النشر القطرية والجهات المعنية بالثقافة المشاركة في المعرض العام الجاري.
وتكرم هيئة الأدب والنشر والترجمة من خلال المعرض الراحل الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن، فقيد الثقافة السعودية والعربية وأيقونة الشعر الحديث، لتكريم منجزه الأدبي والثقافي الخالد وإرثه الشعري المستمر، وتسليط الضوء على مسيرته الحافلة وبصماته الملموسة في المشهد الثقافي السعودي والعربي، وإسهاماته الأدبية والفنية المشهودة كونه أحد رواد الحداثة الشعرية في المنطقة.
ويقدم المعرض في نسخته الجديدة برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فاعلية تناسب جميع الأعمار وتشمل عديدًا من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية التي سيقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية وعدد من دول العالم، التي ستجرى على مسرح المعرض، كما سيقدم البرنامج الثقافي عديدًا من ورش العمل التي تناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات.
وستتضمن الباحة الخارجية للمعرض عديدًا من العروض التفاعلية والفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية المميزة التي يقدمها عديد من الفنانين والمسرحيين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق