صندوق النقد العربي يطلق برنامجه التدريبي لعام 2025 بمشاركة واسعة من الدول العربية

0 تعليق ارسل طباعة

البرنامج التدريبي لعام 2025 بمشاركة واسعة من الدول العربية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 05:09 مساءً

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي

أحمد عبد السميع

افتتح معهد التدريب وبناء القدرات التابع لصندوق النقد العربي، أمس ندوة 'مدراء التدريب'، والتي شهدت مشاركة واسعة من مسؤولي التدريب من مختلف الدول العربية، تأتي هذه الندوة في إطار حرص الصندوق على تعزيز التعاون والتشاور حول التحديات التي تواجه قطاع التدريب في الدول العربية.

برنامج تدريبي شامل لعام 2025

يتضمن البرنامج التدريبي لعام 2025 أكثر من 80 دورة تدريبية موزعة على 11 محورًا رئيسيًا، مما يعكس التزام الصندوق بتطوير وتعزيز قدرات الكوادر العربية في المجالات المختلفة، تشمل هذه المحاور مواضيع حديثة تتناول أحدث التطورات في الاقتصاد العالمي، مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، والتغيرات المناخية.

استحداث برامج تعليمية تنفيذية وشهادات مهنية

في إطار حرصه على تقديم برامج تدريبية مبتكرة، قام معهد التدريب بالتعاون مع مؤسسات دولية وجامعات مرموقة عالمياً باستحداث برامج تعليمية تنفيذية وشهادات مهنية، تهدف هذه البرامج إلى تقديم منهجيات تعليمية متقدمة، تسهم في تعزيز مهارات المتدربين وتلبية احتياجات سوق العمل.

التوسع في مواضيع مستجدة

يشمل البرنامج التدريبي لعام 2025 إدراج مواضيع جديدة ورائدة على غرار الذكاء الاصطناعي، التغيرات المناخية، والأمن السيبراني. تأتي هذه الخطوة استجابة للتحولات العالمية والتحديات التي تواجه المنطقة، بهدف تزويد الكوادر العربية بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة هذه التحديات.

صندوق النقد العربيصندوق النقد العربي

أكثر من 20,000 متدرب بحلول نهاية 2024

منذ إنشاء معهد التدريب، تمكن أكثر من 20,000 متدرب من الكوادر العربية من الاستفادة من البرامج التدريبية التي يقدمها الصندوق، يعكس هذا الرقم الكبير مدى فعالية البرامج التدريبية المقدمة، ودور الصندوق في دعم وتطوير القدرات العربية.

رؤية استراتيجية لعام 2025-2030

وضع صندوق النقد العربي في استراتيجيته المستقبلية (2025-2030) مواصلة العمل على تحديث المحتوى العلمي لكافة برامجه التدريبية، يشمل ذلك التوسع في قائمة الأنشطة التدريبية والتركيز على الاتجاهات العالمية في البيئة الاقتصادية والمالية والنقدية، كما يهدف الصندوق إلى تعزيز شراكاته مع المؤسسات الإقليمية والدولية، مما يعزز مكانته كمركز تميّز للمعرفة وتنمية القدرات في المنطقة.

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق