أمريكا تتبرع بمليون جرعة لقاح ضد "جدري القردة" لهذه الدولة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تتبرع بمليون جرعة لقاح ضد "جدري القردة" لهذه الدولة, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:10 مساءً

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن الرئيس جو بايدن سيعلن اليوم الثلاثاء، عن التبرع بمليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس المسبب لمرض جدري القردة وعن 500 مليون دولار على الأقل للدول الأفريقية، لتعزيز قدرتها على التصدي للمرض.

وأضاف المسؤول إن بايدن سيعلن ذلك في نيويورك، حيث يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما سيدعو الدول الأخرى إلى حذو حذوه.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في أغسطس (آب)، أن جدري القردة يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية للمرة الثانية في عامين، وذلك بعد تفش للعدوى الفيروسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية وانتشاره إلى بلدان مجاورة وبلدان أخرى بعيدة من بينها الهند.


هل توجد إصابات في أمريكا؟

وقال المسؤول "ظهور حالة في الولايات المتحدة أيضاً لن يكون مفاجأة كبيرة"، مشيراً إلى أن تقليص الكونغرس في الآونة الأخيرة لدعم مواجهة الأوبئة قد يعرقل الجهود المحلية.
وينتقل فيروس جدري القردة بالمخالطة عن قرب، والإصابة تكون خفيفة عادة وتتمخض عن وفيات في حالات نادرة، وأعراضه تشبه الإصابة بالإنفلونزا مع ظهور بثرات صديدية على الجسم.
ومن المتوقع أن تكون الجرعات الأمريكية المتبرع بها من لقاح شركة بافاريان نورديك المعروف باسم "جينوس" في الولايات المتحدة، وسيكون جزء كبير منها من مخزون الولايات المتحدة، وتضاف المليون جرعة إلى 60 ألف جرعة تم التبرع بها سابقاً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق