موتسيبي : مصر يجب أن تنافس في كأس العالم وفخور بالأهلي والزمالك

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موتسيبي : مصر يجب أن تنافس في كأس العالم وفخور بالأهلي والزمالك, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:12 صباحاً

ويحتضن ملعب المملكة أرينا بالسعودية، مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا والزمالك بطل الكونفدرالية، وذلك يوم الجمعة المقبل.

وقال موتسيبي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": "ما سمعته من المستشار تركي آل الشيخ يجعلني أشعر بالفخر، هناك شغف وحماس، لاستضافة السوبر الإفريقي".

وأضاف: "بالطبع نحن أمام أفضل فريقين في قارة إفريقيا والأكثر شعبية، كذلك أنا سعيد للغاية بفضل هذه الشراكة بين السعودية والكرة الإفريقية، وكذلك الفرص الواعدة للنمو المتبادل كبيرًا للغاية، استثمارات مشتركة وتبادل رائع".

وواصل: "وفي المستقبل الفرص واعدة وضخمة للغاية، هناك أجواء من الإثارة في الكرة الإفريقية، نعرف أن هناك 100 ألف مشجع سيحضر في المباراة لمشاهدة الأهلي والزمالك".

وتابع: "جودة كرة القدم الإفريقية من الفئة العالمية، وشاهدنا ماذا فعلت المغرب في كأس العالم، وحتى كرة القدم المصرية والكرة في شمال إفريقيا والشباب حتى في دول غرب إفريقيا ودول الصحراء يملكون المهارة، وعلينا أن نبحث كيف نوسع من هذه الشراكات".

وواصل: "ما أحبه أن التذاكر قد تم بيعها بالكامل بعد ساعة واحدة، وهذا خير برهان على مدى شعبية كرة القدم وجودة الكرة المصرية في أعين إخواننا بالمملكة العربية السعودية، ما سنفعله هو بحث تطوير علاقتنا بالمملكة، هو أمر مثير وسوف نعلن عن قرارات وفرص واعدة وكبيرة".

واستكمل: "تناقشت مع تركي آل الشيخ، وسوف نُعلن عن قرارات ومفاجأت في حينها، الفرص واعدة وكبيرة للغاية، هناك زخم".

واستأنف: "دائمًا ومن قبل أن أتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي وعندما كنت رئيسًا لنادي صن داونز كنت أشعر بالفخر عندما نواجه الأهلي أو الزمالك أنا أحب الفريقين".

وأكد: "فخور بجودة اللاعبين التي يقدمها ناديي الأهلي والزمالك، وأشعر أن كرة القدم المصرية من طراز عالمي، مصر لا بد أن تكون من الأمم التي تنافس في كأس العالم، لأن الكرة المصرية لديها موهبة تؤهلها لتكون قادة العالم، انظروا إلى الأهلي والزمالك، نحن لا نرغب في أن نكون أبطال إفريقيا فقط، يجب أن نحفز لاعبينا لكي يكونوا أبطالًا عالميين، وأن يفوز منتخب مصر بكأس العالم، أنظر إلى ما فعلته مصر في الماضي، واستلهم هذا من التاريخ، نحن نتحدث عن الروح، لدينا الموهبة في مصر".

واستأنف: "حتى إننا تبرعنا بـ 10 مليون دولار لصالح الكرة الإفريقية ولتشجيع الفتيان والفتيات للعب كرة القدم في المدارس، أنا فخور بالأهلي والزمالك، مثلما أبلت المغرب بلاءً حسنًا وحتى نيجيريا والكاميرون هي كلها لحظات فخر للقارة الإفريقية، لديكم موهبة منحكم الله إياها لتكونوا أبطال العالم".

وشدد: "جزء من إشكالية الكرة الإفريقية أننا نحتاج إلى مزيدًا من الأموال لمساعدة الأندية لكي تعتمد على أنفسها، وحتى نجعلهم أكثر ربحًا، كل هذا يصب في صالح اللاعب في نهاية المطاف، وأن نجعل اللاعبين يستمرون في إفريقيا، على سبيل المثال في مصر يدفعون ما تدفعه بعض الأندية الأوروبية للاعبيها".

وتحدث موتسيبي عن مستقبل بطولة دوري السوبر الإفريقي حديثة العهد: "كرة القدم الإفريقية حققت نجاحًا كبيرًا، ولدينا أهدافًا واضحة، إذا كان عشاق كرة القدم يحبون جودة الكرة المقدمة على أرضية الميدان في الملاعب، وإذا ما كان المشاهدين عبر التلفاز يشعرون بالحماس، إذًا فقد حققنا نجاحًا كبيرًا، وهناك شراكة بين كاف وفيفا ودعمونا كثيرًا، وأنا كلي ثقة في الكرة الإفريقية، وجزء من هذا التفاؤل عندما تجد كل الملاعب ممتلئة عن آخرها، وهذا يصب في مصلحة اللاعبين".

واستكمل: "ننفق بضع ملايين الدولارات لمساعدة الأندية المشاركة، الفرق الثمانية التي شاركت في البطولة حصلت على مليون دولار من أجل المشاركة فقط لمساعدتهم في الانتقالات والإقامة، نحن نحاول أن نزيد من هذه الأموال".

وأتم: "بالنسبة لكأس السوبر بين الأهلي والزمالك، فقد قمنا بزيادة قيمة الجائزة، وهذا أول شيء فعلته بعد أن أصبحت رئيسًا للاتحاد أنني قمت بزيادة هذه الجائزة، لأن كل الأموال التي نحصل عليها من البث الإعلامي لا بد أن تذهب للأندية ولن يكون هناك أي سماح للرشوة والفساد".

واختتم: "كرة القدم المصرية والإفريقية هي من ستفوز بمباراة السوبر، أنا فخور للغاية بالأهلي والزمالك، وفخور بقادة الناديين، بالفعل لا يمكننا الاختيار بينهما، هم بالفعل أندية رائعة وسوف تكون مباراة مثيرة للغاية".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق