عودة مدرسية بألوان تونسية فلسطينية هدية من أطفال تونس إلى أطفال غزة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عودة مدرسية بألوان تونسية فلسطينية هدية من أطفال تونس إلى أطفال غزة, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 08:53 مساءً

عودة مدرسية بألوان تونسية فلسطينية هدية من أطفال تونس إلى أطفال غزة

نشر في الشروق يوم 07 - 09 - 2024

2325141
في بادرة نوعية, ترفع جمعية أطفال تونس تحدي إعداد 2555 علما تونسيا فلسطينيا و 365 مجسم القدس بين العودة المدرسية والذكرى 61 لعيد الجلاء 15 أكتوبر 2024، من خلال تشجيع أطفالها المنخرطين على ثقافة الخلق والإبداع في سبيل دعم الأعمال الإنسانية والخيرية.
وبمناسبة العودة المدرسية التي تتزامن هذه السنة مع المولد النبوي الشريف الموافق ل15 سبتمبر 2024 وما سيليهما من مناسبات وطنية وفلسطينية وعربية تعود أحداث جميعها إلى شهر أكتوبر، تنظم جمعية أطفال تونس مبادرة "عودة مدرسية بألوان تونسية فلسطينية" بعنوان هدية إلى أطفال عزة المحرومين من العودة المدرسية، وذلك نصرة لحق أطفال فلسطين في الحياة والحرية والعودة المدرسية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار "حملة أطفال تونس نصرة لأطفال فلسطين".، التي أعلنت عن إطلاقها وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن السابقة أمال بالحاج موسى بمناسبة عيد الأمهات 26 ماي الفارط.
وتتضمّن مبادرة "عودة مدرسية بألوان تونسية فلسطينية" التي تحمل شعار "نجاحنا هدية لأطفال فلسطين"، توزيع أكثر 2555 علما تونسيا فلسطينيا مبتكرا خصّيصا لهذه التظاهرة في شكل شرائط أعلام (365 شريط أعلام يحمل كل شريط 7 أعلام) و 365 مجسّم القدس (مسجد قبة الصخرة لتصحيح المفاهيم).
ويحمل العدد 365، رمزية عدد أيام السنة التي مرت بأيامها ولياليها على أهلنا في قطاع غزة تحت القصف والدمار الشامل والإبادة الجماعية والتهجير القصري والتشريد والتجويع منذ 7 أكتوبر 2023.
وتهدف هذه المبادرة إلى العمل على وعي فكر الناشئة وصحوة ضمائرهم الإنسانية النبيلة، منذ الطفولة المبكرة، بداية برياض الأطفال والمحاضن المدرسية والمدارس الابتدائية،
وأمام أهمية إحياء الأحداث التاريخية الفارقة في مسار أمتنا على الذاكرة الوطنية لأجيال المستقبل، دعت جمعية أطفال تونس عبر مراسلة رسمية وزارة الأسرة الى تعميم هذه المبادرة وفاء لمبادئ الدولة الوطنية ودورها الأخلاقي والإنساني المستوجب في تربية الناشئة على قيم العدل وحب الخير والسلام ونبذ العنف والدمار، والى التضامن مع المستضعفين في الأرض ونصرتهم ضد الظلم والطغيان.
وصرح رئيس جمعية أطفال تونس رفيق نور بن الكيلاني أن هذه المبادرة النوعية تحمل رسائل أمل لأطفال فلسطين من تونس العريية إلى فلسطين الأبية بأن أطفال تونس مع أطفال فلسطين حتى النصر والاستقلال والحرية والجلاء.
كما تحمل هذه المبادرة أهدافا مميزة، تجمع بين التضامن مع الحق الفلسطيني من خلال نصرة حق أطفال فلسطين في الحياة والحرية والعودة المدرسية، وبين زرع مبادئ التضامن وقيم الإنسانية وحس المواطنة لدى الناشئة، ودعم وتشجيع أطفال تونس على ثقافة الخلق والإبداع كشكل من أشكال المشاركة في المبادرات التضامنية الإنسانية والانخراط المباشر في الأعمال الاجتماعية والخيرية لفائدة الأطفال الأكثر حاجة للمساعدة والإنقاذ وفي مقدمتهم أيتام الطلاق وما يعيشونه من طفولة مهددة.
ودعا رئيس جمعية أطفال المؤسسات التربوية من رياض أطفال ومحاضن مدرسية ومدارس ابتدائية إلى التفاعل مع هذه الحملة لما تحمله من أهداف إنسانية وتضامنية لفائدة أطفال فلسطين ، وتحسيسية وتربوية واجتماعية وخيرية لفائدة أطفال تونس.
وفي ذات السياق، تستعد جمعية أطفال تونس لتنظيم حفل فني لفائدة برنامج "نور لإنقاذ الأطفال ضحايا الطلاق والتفكك الأسري"
وسيتم الإعلان عن برنامج هذا الحفل وتاريخه في وقت لاحق.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق