الافخم رئيساً فخرياً دائماً للهيئة الدوليه للمسرح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الافخم رئيساً فخرياً دائماً للهيئة الدوليه للمسرح, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 09:12 مساءً

والقى الأفخم كلمته الختاميه في المؤتمر مشيدا بالدعم اللا محدود الذي تقدمه دولة الإمارات لمختلف المنظمات و الجهات الثقافية ، وخاصة المشاريع التي تدعم قطاع المسرح على المستويين المحلي والدولي، وتبرز أهميته في ترسيخ القيم والهوية وفي بناء المجتمعات ثقافياً وسياسياً وتعليمياً .  

وأعرب الأفخم خلال كلمته ،عن شكره وامتنانه للشيخ حمد بن محمد الشرقي ، عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الفجيره لدعمه الكبير للهيئة الدولية للمسرح،  باستضافة الفجيرة للعديد من الفعاليات الثقافية الدوليه و اجتماعات المكتب التنفيذي و اللجان المختصه.


وأضاف أن مهرجان الفجيره الدولي للمونودراما، شكل مثالاً حياً ونقطة تلاقي لمختلف الثقافات و كان بمثابة ترجمةً حقيقية لمباديء و منهج الهيئة الدوليه للمسرح ،مشيراً إلى إيمان الشيخ حمد الراسخ بأهمية المسرح في بناء وعي المجتمع .


كما توجه الأفخم  بالشكر للشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة و الذي تابع و أمر بتنظيم المؤتمر السابق في إمارة الفجيرة كأول بلد عربي ينظم هذا الحدث الثقافي المهم، مايؤكده على اهتمامه الكبير بدعم الثقافة والفن، ورعاية المبادرات التي تسهم في تعزيز مكانة المسرح والاحتفاء به على مستوى المنطقة العربية والعالم .
 و قد تم اختيار المهندس محمد سيف الأفخم ، وبإجماع اعضاء المؤتمر  رئيساً فخرياً  دائماً للهيئة الدوليه للمسرح نتيجة للسعى والجهد الذي قدمه ومازال يقدمه للمسرح العالمي وللفنون بصورة عامة.


جدير بالذكر ان فترة رئاسة الافخم للهيئة الدولية للمسرح كانت الأطول في تاريخ الهيئة حيث تولى الرئاسة سنة 2014 و انتهت اليوم بعد ان استطاع ان يخطو خطوات واسعه ادت الى زيادة انتشار المراكز التابعه للهيئة في كثير من الدول العربيه و الإفريقيه وعمل الأفخم خلال هذه الفتره على تطوير العلاقات الثقافية بين مختلف دول العالم و استخدام المسرح جسرا للتواصل بين الشرق والغرب، كما شهدت فترة رئاسة الأفخم انتقال المقر الرئيسي للهيئة الدولية للمسرح من باريس الى شنجهاي الصينيه من خلال إبرام اتفاقية تعاون و دعم من قبل الجهات الثقافية الصينيه للهيئة.


كما استطاع الأفخم تغيير النظام الأساسي للهيئة من خلال تكوين لجان قانونيه و بعد موافقة الجمعية العمومية ما مكن الهيئة من الإستمرار والإنتشار  والإنفتاح على اجيال الشباب بمختلف الفنون الأدائيه.وخلال فترة رئاسته للهيئة حظي الأفخم بالتعاون الواسع و التواصل المستمر من مختلف اعضاء الهيئة الذين بدورهم ثمنوا كل المجهودات و إدارته المتميزة للهيئة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق