سفير الأرجنتين: بحثنا سابقا مع شركة “نوفاتيك” احتمال استيراد الغاز المسال من روسيا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفير الأرجنتين: بحثنا سابقا مع شركة “نوفاتيك” احتمال استيراد الغاز المسال من روسيا, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:47 مساءً

موسكو – صرح سفير الأرجنتين في موسكو إنريكي إغناسيو فيرير فييرا، إن سلطات بلاده أجرت سابقا اتصالات مع شركة “نوفاتيك” الروسية حول إمكانية استيراد الغاز الطبيعي المسال.

وأشار السفير إلى أنه رغم ذلك، لا يمكن حتى الحديث عن قيام مفاوضات حول هذا الموضوع بين الطرفين.

وأضاف السفير في حديث لوكالة نوفوستي: “نعم، كانت هناك اتصالات مع شركة نوفاتيك بشأن الإمدادات المحتملة للغاز الطبيعي المسال إلى الأرجنتين، لكن ذلك كان قبل فبراير 2022”.

وتابع السفير القول: “لا توجد في الوقت الراهن، مفاوضات حول هذا الموضوع. قبل عام 2022، كانت هناك محادثات حول اهتمام روسيا بالتعاون الوثيق في قضايا الطاقة بما في ذلك اهتمامها بالاستثمار في هذه الصناعة، لكن ذلك كان من قبل، فلا توجد مفاوضات في الوقت الحالي”.

ويؤكد الخبراء أن تخلي الاقتصادات العالمية عن الفحم لصالح الوقود الأزرق سيؤدي إلى ارتفاع الطلب العالمي على الغاز المسال، ويترافق ذلك مع عزم روسيا زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال بأكثر من ثلاثة أضعاف.

ومن بين مشاريع إنتاج الغاز الطبيعي المسال، هناك مشروع “أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2” هو ثاني مشروع ضخم لشركة “نوفاتيك” الروسية بعد مشروع “يامال”.

المصدر: وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق