مشاركة منتدى شباب العالم بقمة نيويورك.. خطوة لتعزيز دور الشباب فى مواجهة التحديات الكبرى

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشاركة منتدى شباب العالم بقمة نيويورك.. خطوة لتعزيز دور الشباب فى مواجهة التحديات الكبرى, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 12:56 مساءً

وتعد مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل جزءًا من جهوده المستمرة لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية الكبرى بما يشمل الأمن والسلام الدوليين التنمية المستدامة والتحول الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب والأجيال القادمة.

وفي هذا الإطار جاءت مبادرة (شباب من أجل إحياء الإنسانية) إيمانًا بالدور المحوري لمنتدى شباب العالم في تقديم الدعم وإحلال السلام في جميع أرجاء العالم.

وتهدف مثل هذه المبادرات إلى دمج  التأثير والدعم الإنساني والجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع.

من جانبهم عبر سياسيون  عن اهمية مشاركة منتدى شباب العالم فى قمة نيوريورك مؤكدين أنها فرصة تتيح للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين، مما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية ويسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية.

يؤكد اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أن انخراط الشباب في منتديات دولية مثل "قمة المستقبل" يتيح لهم فرصة للتفاعل المباشر مع صناع القرار، مشيرا إلى أهمية مشاركة الشباب في وضع استراتيجيات المستقبل أمر لا يمكن تجاهله في ظل التحولات العالمية الحالية.

وقالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر إن منتدى شباب العالم أصبح منبرًا دوليًا بارزًا يتيح للشباب من مختلف الدول طرح رؤاهم ومناقشة القضايا العالمية المهمة، مما يعزز الحوار بين الأجيال ويمكنهم من تقديم حلول مبتكرة للمشكلات العالمية.

ووصفت المشاركة بقمة المستقبل فى نيويورك بالخطوة الإضافية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز دورهم في التنمية الشاملة.

كانت فكرة منتدى شباب العالم قد انطلقت في 25 أبريل 2017، عن طريق مجموعة من  الشباب المصري لإجراء حوار مع شباب العالم خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية.

وجاءت استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتبلور رؤية المنتدى بدعوته لجميع شباب العالم للتعبير عن آرائهم وتطلعاتهم لمستقبل أوطانهم والعالم.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق