مستجدات الوضع الصحي في أسوان.. متحدث الصحة يكشف التطورات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستجدات الوضع الصحي في أسوان.. متحدث الصحة يكشف التطورات, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 12:19 مساءً

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، عن آخر مستجدات الوضع الصحي في أسوان، والسبب وراء إصابة عدد من مواطني أسوان بنزلات معوية خلال الأيام الماضية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «الأولى»: « إن الإبلاغ عن النزلات المعوية ليس في كل المحافظة، ولكنها تحديدا في قرية أبو الريش وبعض القرى القريبة منها».

وأشار «عبد الغفار»: إلى أن إن بداية ظهور حالات النزلات المعوية يعود إلى 11 سبتمبر الحالي، حين تلاحظ لقطاع الطب الوقائي زيادة في معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لتلك الحالات التي تعاني من أعراض تشمل «غثيان وقيء وإسهال».

وأوضح أن وزير الصحة كلف نائب الوزير مع فريق من الطب الوقائي بالتوجه إلى محافظة أسوان لمتابعة الوضع بشكل ميداني».

جهود وزارة الصحى لمتابعة الوضع الصحي في أسوان

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم التنسيق مع محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال بالإضافة إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتم التحرك على 3 محاور، التأكد من سلامة مياه الشرب، وتم أخد عينات من أكثر من 103 محطات لمياه الشرب في محافظة أسوان وجاءت العينات كلها تؤكد عدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي في المياه”.

وأضاف: بدأنا في أخذ عينات من أماكن التوزيع لمنازل المصابين والمرضى وسوف تظهر النتائج خلال 48 ساعة القادمة، والمحور الثاني تم التوجه للمستشفيات لمتابعة الحالات والتأكد على تلقي المرضي العلاج المناسب.

وتابع: المحور الثالث المرور على الباعة الجائلين وأماكن بيع الطعام للتأكد من سلامته، مشسرًا إلى أن ما تم تداوله مؤخرا بأن مستشفيات أسوان تكتظ بالمرضى هو أمر غير صحيح.

اقرأ أيضاً
محافظ الجيزة يعتمد المخطط التفصيلي لمركز ومدينة الصف

رئيس الوزراء: الدولة تحرص على توفير مختلف متطلبات تطوير التعليم قبل الجامعى

رئيس جامعة سوهاج يطلق مبادرة «100 يوم رياضة» و يشارك طلابه الفعاليات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق