مشغولات يدوية متنوعة ضمن معرض في مدينة جرمانا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشغولات يدوية متنوعة ضمن معرض في مدينة جرمانا, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:36 صباحاً

ريف دمشق-سانا

مشغولات يدوية متنوعة من الكروشيه ومنتجات إعادة التدوير، ضمها معرض نظمته جمعية خطوة للإرشاد الأسري لعدد من السيدات خضعن لدورة تدريب مهني وحرف يدوية، وذلك في مقر الجمعية بجرمانا في ريف دمشق.

وفي تصريح لسانا الشبابية بين مدير فرع الجمعية في جرمانا سمير البني أن الجمعية تنفذ نشاطات مختلفة حول قضايا ومشكلات تتعلق بالأسرة من الناحية التربوية والنفسية والاجتماعية والسلوكية ودورات تنمية بشرية في جميع المجالات من ضمنها دورة كروشيه وأعمال يدوية لتمكين المرأة ودعمها لتحقيق ذاتها من خلال تطوير إمكانياتها وقدراتها، لافتاً إلى أن عدد
المشاركات في الدورة التي استمرت شهرين وصل إلى 9.

وأوضح أن الجمعية نفذت دورات تعديل سلوك ودورة إعداد مربيات لرياض الأطفال ولقاءات حوارية لبناء أسرة متينة، لافتاً إلى أن الجمعية تتعاون مع المجتمع المحلي والجمعيات الموجودة ضمن المدينة.

مدربة الأعمال اليدوية ورد الصباغ أشارت إلى أنها نفذت عدة دورات في الجمعية وأن دورة الكروشيه كانت بمستويين الأول شمل تدريب المشاركات على شغل الصوف وإنجاز قطع صغيرة، والثاني تضمن تنفيذ المشغولات بخيط الكليم، لافتة إلى أنه بالتعاون مع الفرع الأساسي للجمعية في السويداء تم توزيع الشهادات على المشاركات في الدورة.

بدورها مدرسة صعوبات التعلم هناء عامر، بينت أن لديها مبادئ بسيطة بالكروشيه، والتحقت بالدورة لصقل مهاراتها واكتساب المزيد من الخبرات بهذا المجال ، لافتة إلى أنها تعلمت طريقة صناعة الجزادين من خيط الكليم.

مدرسة ذوي الاعاقة في مؤسسة بالعلم نرتقي ابتسام عماد قالت “اقدم للأطفال من ذوي الاعاقة بعد عمر العشر سنوات تدريباً مهنياً وتأهيلاً للاستفادة من مخلفات البيئة عبر إعادة التدوير ليكونوا أفراداً منتجين وفاعلين في المجتمع”، مضيفة: “من خلال المعرض استطعنا إدخال الفرحة إلى قلوب الاطفال وذويهم بعد أن باتوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم”. وتابعت: “نشارك اليوم بعرض أعمال الأطفال من الاكسسوارات والخيش وتلوين الفخاريات وتزيين التحف والصمديات والاستفادة من العلب والأواني الفارغة لصناعة أشياء مفيدة”.

ومن السويداء شاركت كارماليندا رسلان من فريق الغصن العتيق بعرض مجموعة من الأعمال والمشغولات اليدوية مصنوعة من الكروشيه والقطبة الفلسطينية والخرز والمجسمات والحقائب والريزين من نتاج عمل سيدات خبيرات بهذه الأعمال.
وتشارك الشابة ملاك الزغبي بعرض مشغولات يدوية تتضمن زينة الأعراس والطفل والورود والشموع والمسابح، لافتة إلى أن هدفها من المشاركة التعرف على نقاط الضعف والقوة لديها لمتابعة الخوض بهذا المجال.

هيام نصر من جمعية ومضات تشارك مع ابنتها الشابة في عرض مجموعة من المشغولات اليدوية كالشموع والاكسسوارات المصنوعة من خيط الكروشيه مقدمة النصح للسيدات بالاستفادة من أوقات الفراغ بصناعة أشياء مفيدة.

وأوضح عضو مجلس محافظة ريف دمشق ونائب رئيس جمعية البيئة الذي شارك بتوزيع الشهادات على المشاركين بالدورة، أن الهدف من المعرض تشجيع السيدات على تعلم هذه الحرف وامتهانها وتأسيس مشاريع صغيرة مستقبلا.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق