غانم المفتاح في "قمة المستقبل": "أوقفوا العنف ضد أطفال غزة" (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غانم المفتاح في "قمة المستقبل": "أوقفوا العنف ضد أطفال غزة" (فيديو), اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:56 صباحاً

غانم المفتاح في "قمة المستقبل": "أوقفوا العنف ضد أطفال غزة" (فيديو)

نشر في الشروق يوم 23 - 09 - 2024

2327012
ألقى الشاب القطري من ذوي الهمم غانم المفتاح الكلمة الافتتاحية لقمة المستقبل أمام رؤساء ووفود دول العالم، داعيا إلى وقف العنف ضد أطفال غزة.
وقال المفتاح في كلمته على هامش أعمال الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن القرارات التي تتخذ اليوم لا تتعلق فقط بالسياسات والاستراتيجيات، "بل تتعلق أيضا بتشكيل عالم يمكن فيه لجميع الأطفال أن يزدهروا في مستقبل شامل وآمن ومستدام".
وأضاف أنه باعتباره شخصا من ذوي الإعاقة، "تعلمت أن التقدم الحقيقي لا يأتي من التغلب على التحديات الشخصية وحدها، ولكن من كيفية احتضاننا كمجتمع لاختلافات بعضنا البعض".
كما نبه إلى أنه لا يوجد خيار للأطفال عندما تتسبب الحروب والصراعات في إصابات غير ضرورية وإعاقات مدى الحياة، مشددا على أن "وقف الاتجاه العالمي للعنف في غزة وحول العالم، في أيدينا، وأنه يجب إنهاء المعاناة اليوم كي نتمكن من رؤية غد أكثر وضوحا".
وأكد على أنه يجب على القادة فهم ما يريده الناس والاستماع إلى أصواتهم من خلال منصات كهذه للدفع نحو تغيير هادف، مضيفا: "أنا مثال حي على حلم والدي لي قبل 23 عاما. أقف أمامكم لأمثل الأمل الذي حملته أحلام الأمس".
وقال المفتاح في ختام كلمته: "المستقبل ينتمي إلى شبابنا. يجب أن نضمن استعدادهم لتولي أدوار قيادية من أجل أن يكونوا صناع التغيير".
الشاب القطري غانم محمد المفتاح يلقي الكلمة الافتتاحية لقمة المستقبل التي عقدت على هامش أعمال الدورة ال"79" للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك#تلفزيون_قطر pic.twitter.com/X7zkdoxHPJ
— تلفزيون قطر (@QatarTelevision) September 22, 2024
الأولى

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق