نزلت 10 جنيه.. تراجع أسعار الفراخ البيضاء اليوم الإثنين بالأسواق

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نزلت 10 جنيه.. تراجع أسعار الفراخ البيضاء اليوم الإثنين بالأسواق, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 09:19 صباحاً

تراجعت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري فى الأسواق وبورصة الدواجن حيث انخفض سعر كيلو الفراخ البيضاء ليسجل اليوم داخل المزرعة نحو 70 إلى 75 جنيها، بينما يصل سعر كيلو الفراخ داخل المحلات بأسواق التجزئة ما بين 80 إلى 82 جنيها وذلك لفرق التكلفة والعمالة، وتراجعت أسعار البانية ما يقرب من 10 جنيهات.

سعر الفراخ البيضاء اليوم

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة سعر الفراخ البيضاء اليوم الإثنين داخل الاسواق اليوم

سعر الفراخ البيضاء اليوم الإثنين

وجاءت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن والأسواق اليوم الإثنين وفقًا لآخر تحديثات من بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء كالتالي:

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

بلغ سعر الفراخ البيضاء في المزرعة اليوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري نحو 70 إلى 75 جنيهًا للكيلو، بينما يتراوح سعرها بين 80  إلى 85 جنيهًا للكيلو في الأسواق للمستهلك.

وبلغ سعر الفراخ الساسو إلى 95 جنيهًا للكيلو في المزرعة، ويتراوح سعر الكيلو بين 100 و105 جنيهات في الأسواق للمستهلك.

سجل متوسط سعر الفراخ البلدي 117 جنيهًا للكيلو الواحد في الأسواق المختلفة للمستهلك.

اسعار البيض اليوم بالأسواق

وفى ذات السياق صرّح أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، بأن أسعار البيض في الأسواق ستشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة، خاصة مع بدء العام الدراسي، بعد توزيع نحو 6 آلاف طبق من بيض المائدة عبر منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

أوضح نبيل في بيان أن 2000 طبق تم توزيعها على شركة النيل الحكومية، و2000 طبق أخرى على الشركة العامة، بالإضافة إلى 2000 طبق سيتم توزيعها على الشركة المصرية غدًا، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأكد نبيل أنه مع بدء ضخ كميات إضافية من البيض غدًا، سيتم الوصول إلى إجمالي 6 آلاف طبق في الأسواق، بزيادة قدرها 2000 طبق مقارنة بما تم الإعلان عنه سابقًا.

وأشار إلى أن مبادرة شعبة بيض المائدة، التي تم إطلاقها بالتنسيق مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة، تهدف إلى الحفاظ على استقرار أسعار البيض في الأسواق وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

كما شدد على أن طبق بيض المائدة سيباع بسعر 150 جنيهًا فقط، بتخفيض 20 جنيهًا عن السعر المتداول خارج المنافذ، وذلك نتيجة التنسيق مع الشركة القابضة لزيادة الكميات المعروضة بما يلبي احتياجات المواطنين.

يأتي هذا الطرح في إطار مبادرة شعبة البيض للمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق