بالفيديو.. رجل أعمال يكشف عن توقعاته بشأن أسعار العقار.. ويعلق : سعر المتر في الرياض سيصل إلى 15 ألف ريال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو.. رجل أعمال يكشف عن توقعاته بشأن أسعار العقار.. ويعلق : سعر المتر في الرياض سيصل إلى 15 ألف ريال, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 11:57 مساءً

صحيفة المرصد: كشف رجل الأعمال المهندس فهد الموسى عن توقعاته بشأن صعود جديد مرتقب في أسعار العقارات الفترة القادمة، ونصح الشباب والعقاريين الجدد بعدم الاحتفاظ برأس المال وضخه في العقار.

السوق العقاري 

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد القطب في روضة سدير :" السوق العقاري في العالم كله وليس في الرياض فقط عادة في طلوع، والرياض بحكم أنها عاصمة دولة قوية من دول الشرق الأوسط وبقيادة حكومتنا الرشيدة وبالدعم المقدم لجميع القطاعات كل ذلك جعلها مركز جذب للمستثمرين وأيضا الساكنين وأدى ذلك إلى طلب عالي جدا على العقار ما أدى لارتفاع الأسعار". 

سعر المتر في الرياض 

وتابع:" توقعنا قبل فترة طويلة أن تصل الأسعار في مدينة الرياض ل 5 و 6 آلاف للعقار السكني وبالفعل وصلت إلى هذا المبلغ، وتوقعنا أيضا أن تصل إلى 10 آلاف ووصلت لهذا المبلغ، وحاليا في ظل وجود المشاريع الضخمة التي تقوم بها الدولة والتوجه الكبير لتحويل الرياض إلى عاصمة اقتصادية وسياحية من المتوقع أن تستمر العقارات في الصعود سواء سكنية أو تجارية". 

أسباب ارتفاع الأسعار 

وواصل:" أتوقع سعر السكني في الأحياء المطلوبة يصل إلى 15 ألف أو أكثر". مضيفا المدينة يدخلها تجار ومستثمرين جدد من أماكن مختلفة من العالم وأصبحت نقطة جذب سياحي أو اقتصادي أو مستهدفة للعيش فيأتي أشخاص قادرين على الشراء بهذه الأرقام ولو كانت نسبتهم قليلة ولكن سيرفعون السعر في تلك الأحياء. 

نصيحة 

ونصح الشباب والعقاريين بالتصرف حسب الميزانية لديهم، فمثلا الرياض يوجد فيها أحياء كثيرة، وهناك أحياء سعر المتر فيها لا يتجاوز 1000 أو 1500 ريال وتوجد ضواحي حول الرياض أنصح بالشراء فيها، لأن العقار سيرتفع، وأنصح الإنسان لا يبقي عنده رأس مال ويضعه في العقار، والرياض ستشهد إقبالا على العقار المميز حيث توجه الناس لإنتاج وحدات سكنية متميزة وبدأت تتغير ملامح المدينة.

واختتم، التجار والتكتلات التجارية كانوا يعتمدون على المساهمة ويبحثون عن ربح عالي أما الآن دخلت الصناديق الاستثمارية من البنوك والصناديق السيادية وبدأت تدخل كشراكة مع المطورين وهذه الصناديق تبحث عن ربح بنسبة معينة وأتوقع يكفيهم 10 أو 15% فلذلك يعملون على التطوير ويسوقون ويبيعون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق