“عين عشتار”… عنوان المعرض الأول للفنانة التشكيلية حياة الرومو

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“عين عشتار”… عنوان المعرض الأول للفنانة التشكيلية حياة الرومو, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 09:29 مساءً

حلب-سانا

افتتح المعرض الفردي الأول للفنانة التشكيلية حياة الرومو تحت عنوان “عين عشتار” في حلب، والذي يقام بالتعاون بين وزارة الثقافة وفرع اتحاد الفنانين التشكيليين في صالة تشرين بحي السبيل.

وضم المعرض 38 لوحة فنية متنوعة الأحجام بين المتوسطة والكبيرة، جسدت المدرسة التعبيرية الواقعية بأسلوبها الخاص.

وركزت حياة الرومو في أعمالها على موضوع المرأة، حيث كانت هي المحور الأساسي لأغلب اللوحات.

وقد ظهرت المرأة في أعمالها بمختلف حالاتها وتجلياتها، ما يعكس نظرة عميقة وجريئة لدورها في المجتمع، حيث تميزت اللوحات بجرأة الأفكار والطروحات، والتي تناولت فيها الفنانة قضايا تتعلق بالمرأة بطريقة فنية معبرة.

وأوضحت الرومو في تصريح لمراسلة سانا أن اختيارها لعنوان “عين عشتار” لم يكن عبثاً، إذ إن عشتار في الأساطير هي رمز للحب والخصوبة والقوة، وهو ما يتجسد في لوحاتها التي تسلط الضوء على المرأة كعنصر قوي وحيوي في الحياة.

وبينت الرومو أن ألوانها الجريئة والهادئة تعكس حالاتها النفسية وتفاعلها مع العالم من حولها.

بدوره أثنى مدير الثقافة جابر الساجور على هذا المعرض، مؤكداً على دور وزارة الثقافة في دعم الحركة التشكيلية في سورية، وأشار إلى أن مثل هذه المعارض تعزز من مكانة الفن التشكيلي وتتيح للفنانين فرصة للتعبير عن رؤاهم وإبداعاتهم.

من جانبه أشاد رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب يوسف مولوي بموهبة حياة الرومو، مشيراً إلى أن أعمالها تمثل إضافة قيمة للفن التشكيلي في حلب، وتبرز قدراتها الفنية الكبيرة.

أما بالنسبة لآراء الزوار، فقد تحدث الفنان التشكيلي زاوين برداقجيان عن إعجابه الكبير باللوحات، معتبراً أن الرومو تميزت في تناولها للمرأة بأسلوب جريء وفني في آن واحد.

وعلق خلدون الأحمد على مدى تأثير الأعمال عليه، مشيراً إلى أن حياة الرومو تتميز بعمق فني يجعل من أعمالها تعبيراً فريداً عن قضايا معاصرة وشخصية في الوقت ذاته.

آلاء الشهابي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق