سيدة "البيجر المنفجر".. والدتها تكشف عن تهديدات وحماية أمنية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيدة "البيجر المنفجر".. والدتها تكشف عن تهديدات وحماية أمنية, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 02:27 مساءً

تخضع كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو، السيدة الهنغارية التي ارتبط اسمها بتفجيرات أجهزة "البيجر" في لبنان لحماية أجهزة المخابرات الهنغارية، بحسب ما ذكرت والدتها لوكالة "أسوشيتد برس".

وأضافت والدة أرسيداكونو أن "ابنتها تلقت تهديدات غير محددة وهي حاليا في مكان آمن تحميه أجهزة المخابرات الهنغارية".

وقالت إن "الأجهزة السرية الهنغارية نصحتها بعدم التحدث إلى وسائل الإعلام".

ولم تستجب سلطات الأمن القومي في هنغاريا على الفور لطلب التعليق، ولم تتمكن وكالة "أسوشيتد برس" من التحقق بشكل مستقل من هذا الادعاء.

ووفق "رويترز" فإن كريستيانا تبلغ من العمر 49 عاما، وتحمل الجنسيتين الإيطالية والهنغارية، وتتحدث 7 لغات، وحاصلة على درجة الدكتوراه في فيزياء الجسيمات، وشقتها في بودابست مليئة بلوحات من رسمها، وتتضمن مسيرتها المهنية أعمالا إنسانية أخذتها إلى أنحاء إفريقيا وأوروبا.

ونقلت "رويترز" عن أحد معارفها ممن تعرفوا عليها مثل آخرين في مناسبات اجتماعية في بودابست وطلب عدم ذكر اسمه، قوله إنها بدت مثل شخص "يسهل استخدامه".

وبعد الكشف عن أن شركة "بي.إيه.سي كونسالتينغ" للاستشارات، التي تشغل كريستيانا منصب الرئيسة التنفيذية والمالكة لها، هي التي لديها رخصة تصميم أجهزة "البيجر" من شركة التصنيع الأساسية التايوانية "غولد أبوللو"، قالت المرأة لقناة "إن.بي.سي نيوز"، إنها لم تصنع تلك الأجهزة وإنها "مجرد وسيطة"، مضيفة: "أعتقد أنكم فهمتم الأمر على نحو خاطئ".

ومنذ ذلك الحين، لم تظهر كريستيانا علنا مرة أخرى، ويقول جيرانها إنهم لم يروها كما بقيت رسائل تطلب منها التعليق دون رد، حتى شقتها في بناية قديمة ببودابست أُغلقت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق