منها منتجات الألبان..أطعمة يجب عدم تناولها في نظام الكيتو الغذائي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منها منتجات الألبان..أطعمة يجب عدم تناولها في نظام الكيتو الغذائي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 04:56 مساءً

ووفق موقع "هندوستان تايمز" ألقى راؤول كامرا، مدرب الكيتو ومؤسس Ketorets، الضوء على خمسة أطعمة شائعة يجب تجنبها في نظام الكيتو الغذائي، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يتبعون خطة الكيتو :

- منتجات الألبان: على الرغم من أن منتجات الألبان قد تكون مصدرًا قيمًا للدهون، إلا أنه يجب تناول منتجات مثل الحليب واللبن بحذر. حتى الكميات الصغيرة، مثل 50 إلى 75 جرامًا، قد تحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات لدفعك للخروج من الحالة الكيتونية. من الضروري مراقبة تناول منتجات الألبان بعناية لتجنب إحباط جهودك في اتباع نظام الكيتو.

-  ماء جوز الهند: يُشاد به كثيرًا لخصائصه المرطبة، وهو غني بالكربوهيدرات. يمكن أن تحتوي حصة واحدة من 250 إلى 300 مل على ما يكفي من الكربوهيدرات لتعطيل الحالة الكيتونية. وعلى الرغم من فوائده الصحية، يجب على أولئك الذين يلتزمون بنظام الكيتو الغذائي تجنب ماء جوز الهند.

-  بعض الخضروات: البقوليات والخضروات النشوية مثل البازلاء والذرة والجزر تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات بشكل مدهش. يمكن بسهولة الخلط بين هذه الخضروات التي يتم تناولها بشكل شائع وبين أنها صديقة للكيتو ولكنها قد تحتوي على كمية من الكربوهيدرات أكبر من المسموح بها في النظام الغذائي الكيتوني.

- الدقيق الهندي التقليدي: غالبًا ما يُنصح باستخدام الدقيق مثل الراجي والباجرا والجوار في الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، وخاصة لمرضى السكر. ومع ذلك، فهي لا تتوافق مع نظام الكيتو الغذائي ويجب تجنبها في النظام الغذائي الكيتوني. تحتوي هذه الحبوب، على الرغم من كونها مغذية، على كربوهيدرات أكثر مما هو مسموح به في نمط حياة الكيتو.

-  الأطعمة المعالجة: تُستخدم مكونات مثل صمغ الزانثان ونشا التابيوكا والجلوتين الحيوي بشكل شائع في الوصفات الخالية من الجلوتين ومنخفضة الكربوهيدرات كمواد رابطة أو مواد مكثفة. ومع ذلك، يمكن أن تساهم في تكوين الكربوهيدرات المخفية التي تتراكم بسرعة، مما يجعلها غير مناسبة لنظام غذائي كيتوني صارم.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق