"تصعيد كبير".. غارات إسرائيل تقترب من بيروت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تصعيد كبير".. غارات إسرائيل تقترب من بيروت, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:31 مساءً

المصدر:
  • رويترز، أ.ف.ب

التاريخ: 20 سبتمبر 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله تصعيداً كبيراً اليوم بعد سلسلة غارات وإطلاق صواريخ متبادلة وعنيفة، كان أبرزها غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت، وهو معقل حزب الله لكنه بعيد عن جبهة الحرب التقليدية في الشريط الحدود. 

وقال مصدران أمنيان: الضربة الإسرائيلية أصابت منطقة قرب منشآت رئيسية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت واستهدفت قياديا بارزاً في الحزب. 

وظهرت سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق العاصمة اللبنانية بيروت في بث مباشر من رويترز بعد أن قال سكان في الضاحية الجنوبية للمدينة إنهم سمعوا دوي انفجار قوي.

 

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد عشرات الصواريخ التي أطلقت من لبنان، في وقت أعلن حزب الله استهداف مقرات قيادة عسكرية وثكنات عدة في شمال اسرائيل والجولان المحتل.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس إن "قرابة 140 صاروخا أطلقت من لبنان في غضون ساعة". 

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي ليل الخميس شن غارات على قرابة مئة منصة في جنوب لبنان، قالت إنها كانت جاهزة لإطلاق صواريخ باتجاه اسرائيل.

وتبنى حزب الله في بيانات متلاحقة استهداف سبعة مقار قيادة وثكنات عسكرية في شمال اسرائيل والجولان السوري المحتل، بـ "صليات من صواريخ الكاتيوشا". وقال إن ذلك جاء "ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق