تونس تبحث مع البنك الأفريقي للتنمية دعم إحداث مدن جديدة كبرى

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تونس تبحث مع البنك الأفريقي للتنمية دعم إحداث مدن جديدة كبرى, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:51 صباحاً

تونس تبحث مع البنك الأفريقي للتنمية دعم إحداث مدن جديدة كبرى

نشر في الشروق يوم 20 - 09 - 2024

2326664
استعرضت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري خلال لقاء جمعها بنائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية سولومون كواينور جملة من المشاريع التنموية الكبرى المستقبلية للتباحث في كيفية تمويلها من البنك. كما تم التباحث حول كيفية تمويل وتنفيذ العديد من المشاريع في مجالات أخرى على غرار إحداث مدن جديدة كبرى ومشاريع سكنية وسياحية خاصة في إطار إنجاز الممرات الاقتصادية التي تعمل تونس على تنفيذها. وجدد نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية استعداد البنك الإفريقي للتنمية لمواصلة دعم تونس ودراسة كل المقترحات الكفيلة بتعزيز التعاون المالي والفني في المرحلة القادمة.
وانعقد هذا اللقاء يوم أمس الخميس 19 سبتمبر 2024، على هامش فعاليات أشغال منتدى النقل الإفريقي تحت شعار "إفريقيا نحو التغيير - تسريع الربط المستدام للنقل والخدمات اللوجستية" الملتئم في أبيدجان بجمهورية الكوت ديفوار ورافق الوزيرة فيه المدير العام للجسور والطرقات صلاح الزواري.
وأعربت الوزيرة بالمناسبة، عن ارتياحها لمستوى التعاون القائم بين تونس والبنك الافريقي للتنمية وخاصة على مستوى تمويل البنك للعديد من المشاريع الكبرى في قطاع الجسور والطرقات والتي ساهمت في تطوير البنية التحتية بتونس، مشيرة إلى أهمية هذه الشراكة الإستراتيجية التي تجمع تونس والمؤسسة المالية وما تتميز به من متانة وتنوع. وأكدت على أهمية مواصلة هذا الدعم في المرحلة القادمة.
هذا ويتم التنسيق بشكل مستمر بين تونس والبنك الافريقي للتنمية لتعزيز مشاريع التعاون المالي والفني بين الجانبين وبرامج العمل المشتركة لا سيما تلك المتعلقة بسنة 2024 على مستوى تمويل المشاريع التنموية ودعم الميزانية.
كما تجري متابعة المجالات التي تحظى بالأولوية في الخطط والبرامج التنموية والتي قدمتها تونس في إطار الوثيقة الإستراتيجية للتعاون للفترة 2024-2028 والتي أعدت لعرضها على مجلس إدارة البنك للمصادقة، من ذلك مجال المياه والتطهير ومجابهة التغيرات المناخية والفلاحة ودعم تنافسية الاقتصاد وتحسين مناخ الأعمال والنقل والتنمية البشرية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق