شعبة الذهب تنصح شراء المشغولات بدلاً من السبائك مع توقعات بارتفاع الأسعار عالميا

حثّ رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، هاني ميلاد، المواطنين على شراء المشغولات الذهبية بدلاً من السبائك، مشيراً إلى إقبال ملحوظ على شراء المشغولات في الوقت الحالي، وجاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش مؤتمر “الذهب كفئة أصولية وأداة للاستثمار” الذي عقد يوم الاثنين الماضي.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب

وبشأن توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، أوضح ميلاد أن أي ارتفاع في أسعار الذهب عالمياً سيؤدي إلى ارتفاع مماثل في الأسعار محلياً، وهو ما يتوقعه خلال الفترة القادمة، أما عن حركة المبيعات خلال عيد الفطر، أفاد ميلاد بأنها كانت متوسطة، وهو ما يعكس استقرار القوة الشرائية للمواطنين.

وكشف ميلاد عن استعدادات مكثفة لإقامة النسخة الرابعة من المعرض الدولي للذهب “نيبو” خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر المقبل، وسيشهد المعرض، الذي سيُقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، مشاركة كبرى الشركات في مجال صناعة وتجارة المشغولات الذهبية، بالإضافة إلى سعى الاتحاد للمشاركة مع المجلس العالمي للذهب.

أسعار الذهب اليوم

وبحسب بيانات الشعبة العامة للمشغولات الذهبية، فقد سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الاثنين 3220 جنيهاً، بينما سجل عيار 18 نحو 2760 جنيهاً، وبلغ جرام عيار 24 نحو 3680 جنيهاً، وسجل سعر جنيه الذهب 25760 جنيهاً، أما على الصعيد العالمي، فقد سجلت أوقية الذهب 2360 دولاراً.

وقدم ميلاد عدة نصائح للمقبلين على شراء الذهب ونصح بشراء المشغولات الذهبية ذات العيار العالي، مثل عيار 21 أو 24، لحفظ قيمتها على المدى الطويل، كما يُنصح بشراء المشغولات من محلات موثوقة للحصول على ضمان الجودة والسعر المناسب.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *